العميد سلامي: إيران قادرة على قطع الطريق أمام امريكا جوا وبرا وبحرا

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي بان ايران قادرة على قطع الطريق امام اميركا (في المنطقة) جوا وبرا وبحرا.

وفي كلمة القاها اليوم الاحد امام الحشود الغفيرة في ساحة “الامام الحسين (ع)” لمناسبة ذكرى 30 ديسمبر؛ اخماد التظاهرات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية عام 2009، قال العميد سلامي، ان ايران يمكنها اليوم قطع الطريق امام اميركا (في المنطقة) جوا وبرا وبحرا.. اميركا اليوم في طريق الافول السياسي والعسكري وهذه حقيقة واقعية وليست امنية.

واعتبر ان من اهم مظاهر هذا الافول هو انسحاب اميركا من المنطقة من دون تحقيق اي مكسب واضاف، ان اميركا تعاني اليوم من التخبط، اذ توقع الاتفاق النووي ومن ثم تخرج منه، وفي سوريا والعراق تنفق مليارات الدولارات وبالتالي تخرج من دون اي مكسب، لكنهم رغم هزائمهم هذه مازالوا يركزون على الشعب الايراني ولكن فليكونوا على ثقة بانهم سيُهزمون امام هذا الشعب هذه المرة ايضا.

وصرح العميد سلامي بان الاميركيين يعرفون جيدا بان المفاوضات تزعزع وحدتنا الوطنية فيما المقاومة تعزز وحدتنا الوطنية، واضاف ان الاميركيين كانوا يتصورون بانهم يمكنهم دحر الشعب الايراني بالحظر ولكن كلما زادوا الحظر فان تاثيراته تقل تبعا لذلك.

واكد نائب القائد العام للحرس الثوري، اننا اليوم اقوى من اي وقت مضى واكثر املا وتمكسا باهدافنا وقائدنا الا ان ما تتقنه اميركا جيدا هو الهزيمة.

واشار العميد سلامي في جانب اخر من حديثه الى خطورة ماجرى العام 2009 على البلاد الا ان الشعب الايراني صنع تاريخا جديدا في يوم 9 دي (30 ديسمبر 2009) ودفن احلام العدو حسب وصفه ،  واستعرض عظمة الجمهورية الاسلامية، معتبرا ان تلك الأحداث التي يسميها الايرانيون فتنه  كانت اخطر من الحرب المفروضة وكانت السبب وراء فرض الحظر على البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. احمد یاسین ! علاقة غیرهم من المتاسلمین بالموساد و الانجلیز اکثر وضوحا!

  2. Maxeem
    ا
    الي مزيد من القوه التي رفعت رأس العرب والمسلمين عالبا
    ==========================
    تدخل غير عادل ضد العرب والمسلمين
    كل هذا الدمار وملايين ضحايا العرب والمسلمين بدأ من إيران والعراق وسوريا واليمن والبحرين ، والسبب الأول والأخير هو الملالي

  3. كلام فارغ ليس له معنى علاقة إيران بالصهاينة وأمريكا علاقة قديمة تاريخيا فهم أعداء بالنهار وصحبة في الليل من يصدق غير هذا جبــــــــــــــــــــــــان

  4. لقد حاصرت أمريكا كوريا الشمالية وكوبا طيلة ستون عاما والان كوريا الشمالية دولة نووية بأمتياز ولديها تصنيع عسكرى متطور للغاية وكوبا على طريق الانطلاق عالميا فى 2019 بوضع قوانيين أستثمارية جديدة خصوصا للصين وروسيا وبالنسبة للجوع والشعب الجائع حتى فى أمريكا تجد بها 4 ملايين مشرد بالشوارع و22 مليون أمريكى تحت خط الفقر الامريكى بالكاد ياكلون وجبة واحدة يوميا فقط والمجموع 26 مليون أمريكى ما بين مشرد وجائع !!! يعادل نصف تعداد دولة أيران وأكبر من تعداد الشعب الكورى الشمالى والشعب الكوبى معا !! كوريا الشمالية وكوبا دول كافحت الهيمنة الامريكية الغاشمة وسوف تفوز بالنهاية عندما تنهمر الاستثمارات الصينية والروسية على كوبا وعندما يتحد الشطر الشمالى والجنوبى الكورى معا فى دولة كونفدرالية كبرى تمتلك التكنولوجيا الصناعية والنووية والقوة العسكرية ولهذا تجد دول العالم اجمع تعمل سويا ضد أتحاد كوريا الشمالية والجنوبية معا. أهم من الجوع هو الاستقلالية حيث سوف تجد الجوع فى كل مكان بالعالم حتى أمريكا وكندا تجد بهم المشردين والجائعين بالشوارع .

  5. الي مزيد من القوه التي رفعت رأس العرب والمسلمين عالبا……ان قوة ايران تغيظ الاعداء واذنابهم ……………

  6. جنون الانهيار . إلى متى ستضحكون على شعبكم الجاءع الفقير. اتقوا الله ان كنتم فعلا تعرفونه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here