“العمال” البريطاني يعلق عضوية نائب لتصريحاته عن “معاداة السامية”

مصطفى كامل/ الأناضول: أعلن حزب العمال البريطاني المعارض، الأربعاء، أنه علق عضوية نائب تابع للحزب، بسبب تصريحات له عن معاداة السامية.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عن الحزب أنه علق عضوية كريس ويليامسون، انتظارا لتحقيق في تصريحاته.

وكان ويليامسون، ظهر في مقطع فيديو، قال فيه إن “حزب العمال، يبالغ في الاعتذار عن وقائع معاداة السامية، ويفسح المجال أكثر من اللازم في رده على مزاعم تتعلق بذلك”.

ووصف الحزب تلك التصريحات بأنها “مهينة للغاية وغير مناسبة”، حسب المصدر نفسه.

واعتذر ويليامسون، في وقت لاحق، قائلا إنه لم يكن ينوي “التقليل من الطبيعة السرطانية والخبيثة لمعاداة السامية”، لكن العديد من زملائه والجماعات اليهودية رفضوا اعتذاره.

والأسبوع الماضي، استقال 9 من حزب العمال البريطاني المعارض على خلفية ما وصفوه بفشل قيادة الحزب في التعامل مع ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، والموقف من معاداة السامية.

من جانبه، أعرب جيرمي كوربين، زعيم الحزب، عن خيبة أمله حيال قرار النواب، بحسب “بي بي سي”.

ويعرف كوربين، بدعمه للقضية الفلسطينية، ويواجه منذ توليه رئاسة الحزب في 2015، اتهامات بمعاداة السامية من قِبل العديد من الساسة وجزء كبير من وسائل الإعلام البريطانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here