العلم الإسرائيلي يرفرف في مراكش المغربية بعد حصول فريق الجودو الإسرائيلي على ميداليتين برونزيتين رغم الرفض الشعبي

مراكش ـ متابعات: رغم دعوات مغربية رافضة للتطبيع مع إسرائيل، رفرف العلم الإسرائيلي في مدينة مراكش المغربية، اليوم الأحد.

نشر المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، عوفير جندلمان، تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، ظهر اليوم، الأحد، جاء فيها أن العلم الإسرائيلي رفرف في مدينة مراكش المغربية.

وأوضح عوفير جندلمان بأن رفع العلم الإسرائيلي جاء على خلفية مشاركة فريق الجودو الإسرائيلي في بطولة الجودو الدولية، التي تقام حاليا في مدينة مراكش المغربية، حيث تم رفع العلم في مراسم توزيع الميداليات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، عوفير جندلمان، أن الفريق الإسرائيلي الدولي حصل على ميداليتين برونزيتين في البطولة المقامة بالمغرب.

ويشار إلى أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في نسختها الإنجليزية، قد نشرت في الواحد والعشرين من الشهر الماضي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو سيزور المغرب، قبيل الانتخابات المقرر إجراؤها في إسرائيل، في التاسع من شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وردا على هذا الإدعاء، نفى مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، زيارة نتنياهو إلى بلاده، بعدما أجاب عن سؤال لوسائل الإعلام المغربية، في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، بأنه لا يرد على مثل تلك الشائعات.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. تعليقات تعزف على وتر الحس الشعبي وتنهل من الشعباوية….بعيدا عن السياسة الواقعية realpolitic
    مدا لو نظم المعرب كاس العالم لكرة القدم ، وتاهلت اسراءيل ،هل باستطاعته منعها الحضوز،؟
    حين تسعى الى هده التظاهرات العالمية ،لا خيار لك،.
    ثم التطبيع يكون بعلاقات رسمية وليس شعبية ( هل طبع المصريون ؟ )، هناك مغاربة يهود يحملون الجنسية الاسراءلية. ولا يوجد قانون مغربي يمنعهم من حمل جنسيتين.

  2. لا للتطبيع مع العدو الصهيوني و لا مأمن لهم بيننا..
    معدل العلاقات و المبادلات بين الحكومة ( المتمسلمة ) الحالية و الصهاينة ازداد اتساعاً ونمواً ..
    كل الشعوب الحرة التي تؤمن بالحرية تنادي :
    لا للتطبيع و لا للتنسيق مع العدو الكيان الصهيوني أينما كان ..
    مع المقاومة حتى النصر بإذ الله

  3. يعني يغرد و يكتب بالعربي و صور ، يا فرحتنا ، يطلع علينا المبررين بأسخف المبررات

  4. The Moroccan government and ruling class is a disgrace to humanity and a disgrace to Arab and Moslem honor. The Palestinians MUST strip Morocco from anything that has to do with Jerusalem .

  5. الشعب المغربي حاله حال بقية الشعوب العربيه مغلوب على امره ولا يستطيع ان يفتح فاه .الحكام ذوي السلطات الالهيه المطلقه هم الذين يشائون ولا راد لمشيئتهم. يارب نستغفرك ونتوب اليك ياارحم الراحمين.

  6. الشعب المغربي مغلوب على امره الحكام من يتحمل المسؤولية

  7. ((( العلم الإسرائيلي يرفرف في مراكش المغربية بعد حصول فريق الجودو الإسرائيلي على ميداليتين برونزيتين رغم الرفض الشعبي)))
    #######
    ما ذا تحاول ان تقول لنا يا كاتب المقال
    سامحني فهمي ضعيف و اخاف ان اظلم احدهم
    بظني ، فان بعض الظن اثم كما تعلمون.
    ياليت شوية توضيح عشان خاطر البسطاء امثالي

  8. المغرب طبع علاقاته مع اسرائيل منذ 1956 ، فلماذا كل هذا العُواء ؟، الشعب المغربي يعرف ذلك ، فلماذا
    كل هذه المغالطات ؟ ألم يساعد المغرب اسرائيل قبل حرب 1967 بنقل مادار في إجتماع الرؤساء العرب الى
    اسرائيل ؟ لماذا كل هذا التغافل ؟ المغرب مُطبع منذ زمان ….التظاهر بالإستنكار فعل غير محمود ، ارجوكم
    تركه .

  9. عبد ربه ادريمو :
    العلم الصهيوني رفرف على المغرب المملكة و ليس على بلاد المغرب العربي. لا تقحموا باقي الدول و الشعوب المغاربية في نجاسة التطبيع.

  10. المواطن العربي انشغل بموضوع التطبيع مع العدو ونسي السؤال الأهم ومفتاح كل المشاكل،وهو:

    هذه الأنظمة المتحكمة بالعرب، بأي حق تحكم ومن الجهة التي حكمتها بالامة؟

    عندما يجيب المواطن العربي على هذا السؤال إجابة صحية، سيختفي العدو من كل فلسطين كما سيختفي من يتحكم بالأمة وستنطلق مسيرة التقدم وبلا عوائق.

  11. مراكش كما يعرف الجميع كانت عاصمة للدولة المرابطية الأثيلة ، ثم عاصمة للدولة الموحدية العظيمة التي وحدت المغرب العربي الكبير، وهاهو علم ( إسرائيل ) يرفرف في أجواء عاصمة أجدادنا الموحدين!…أمر واحد مؤكد في هذا الصدد، العلم ( الإسرائيلي ) يُرفرف في أجواء مراكش رغما عن إرادة الشعب المغربي، الذي يعترف بفلسطين وبفلسطين فقط.

  12. أنتم يا صهاينة يا أ يها الغضوب عليهم ! لا أهلا بكم و لا مرحبا في بلاد المغرب العربي .كفانا الله شركم.

    أين هي الجماعات المناهضة للتطبيع مع العدو الصهيوني هل صرنا كلنا أموات حتى تحل حدودنا إلى الرياضيين اصهاينة أم ماذذا ؟ كان أولى للمسؤولون أن لا يفاجؤوا الشعب المغربي بإسقبال البعثة الصهيونية وألا يفاجؤوا هذا الشعب برفرفة علم الكيان الذي يسفك دماء إخواننا الفلسطينيين .
    أين هو المرصد المغربي لمحاربة التطبيع مع اللوبي الصهيوني ورئيس حكومته بيبي نيت.
    ماذا يمكن أن ينتظر المعاربة أقول كل المعاربة الأحرار من من قتلة الأطفال والنساء والشيوخ المذنيين العزل؟
    ماذا يمكن أن ينتظر المعاربة من مغتصبي القدس وكل ما له صيلة [اثار الأمة العربية ؟
    ماذا يمكن أن ينتظر العرب والمسلمين من التطبيع المشين من العدو الذي ينعثهم بالكوييم **GUOUIIM** المصطلح العبري الصهيوني العنصري الذي ليس له أي تفسير غير : ( أحقر من حيوان ؟ هل نحن أحقر من حيوان؟

  13. غباء السلطه لن يتغلب على ذكاء الشعب و التفسير و التبرير بالمداليه ليس يعني للصهاينه شيئا لان الغرض الاهم من ذلك بكثير هو صورة العلم الصهيوني في مراكش بجانب العلم المغربي و ان دل ذلك على شيئ فليس الّا ان الصهيونيه تلهث وراء التطبيع و هو الاعتراف بإفلاسها منذ ان دنّست ارض فلسطين بالإغتصاب و لن تتم فرحة الصهاينه بكل صوره او مقابله مع حاكم عربي معيّن فالشعب لهم بالمرصاد !

  14. وينك يا مهاتير محمد جماعتنا صاروا إسرائيليين أكثر من الإسرائيليين أنفسهم.
    ليش الله ما يبعت لنا واحد مثلك لأنه حسن نصرالله لوحده ما عاد يكفي لهذه الامه الضاله بدنا معه مهاتير محمد و مادورو و تبع كوريا و ياريت ييجي جيفارا و القسام و غيرهم من أحرار العالم يادوب يعملوا شيء مع اعداء الامه الداخليين و هو الأهم و الخارجيين و هذول مقدور عليهم .

  15. اللهم ارسل الخزي والمذله على الاسرائليين والصهاينه واعوانهم من العرب والعجم وارسل عليهم الذله والمسكنه كما كان اجدادهه وكما كانو من قبل.

  16. مبروك على الأمة العربية الحكومة الاخوانية في المغرب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here