“العلم الأحمر” عنوان مناورة جوية سعودية أمريكية جديدة في واشنطن بمشاركة دول عربية وغربية

الرياض/ الأناضول – أعلنت السعودية، السبت، عن تنفيذ مناورة جوية بعنوان العلم الأحمر في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال أيام، بمشاركة دول عربية وغربية.
ويشارك في المناورة الجوية بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، بخلاف القوات الجوية السعودية والأمريكية، كل من الإمارات، وبلجيكا، وهولندا، وسنغافورة.
وتقام المناورة في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا الأمريكية، لمدة 11 يوما، خلال الفترة من 4 – 15 / 7 /1440هجريا (الموافق 11 – 22 مارس/آذار الجاري) ، وفق المصدر ذاته.
وتشارك القوات الجوية السعودية بمجموعة من أحدث طائراتها المقاتلة من نوع أف – 15 إس أي المتطورة، دون تفاصيل أخرى بشأن القوات المشاركة.

وانطلق تمرين العلم الأحمر للمرة الأولى في 1975، وتشارك فيه دول عديدة ومختلفة كل عام، بهدف تدريب الأطقم الجوية المشاركة على مواقف القتال الجوي، وكذلك التعامل مع الأهداف الأرضية باستخدام الذخيرة الحية في بيئة قتال حقيقية.
تشهد المنطقة – التي تعج بصراعات مسلحة – زخما لافتا من التدريبات العسكرية المشتركة عربيا أو مع دول غربية، بخلاف مشاركة عربية خارج بلادها في تدريبات عسكرية لاسيما مع واشنطن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here