العلماء الساكتون عن الحق

laith-shbalat.jpg777

ليث شبيلات

نقول لهم “يا جماعة ! هذا تيس !  فيقولون لنا احلبوه” ما هذا الجنون الذي حل بقومي . إن 5 حزيران 2017 كارثة أعظم مائة مرة من 5 حزيران 1967 إنه احتلال إسرائيل للعالم العربي بالكامل بالريموت كونترول دون الحالجة لعسكري بل عساكر العربان في خدمتها.  .تعلن الدول العربية ومن خلفها معظم الدول الإسلامية الحرب على المقاومة الفلسطينية على أنها إرهاب. ومع ذلك فمعظم التعليقات على صفحتنا منصبة على إيران . يا أخي إيران “الشيعية “”بنت كذا و أخت كذا .. و.. “عميلة للصهيونية “. ”   طيب ! الدول العربية و”السنية”  التي تعلن علنا علنا على رؤوس الأشهاد حلفها مع إسرائيل  وعداءها للمقاومة السنية ( وليس الشيعية “المجرمة!!!”) هل هي صلاح الدين الأيوبي  حتى لا تجرؤون على اتهامها أيها الجبناء المتخاذلون؟ . أين مشايخ الفتنة الذين أفتوا يمينا ويسارا بإباحة الدماء؟  سكتوا سكوت الأموات.وأسكتوا ملايين المتابعين معهم  لان ولي الأمر لايعصى ولا ينتقد  حتى لو تصهين. قد عاقر الخمر وصاحب العاهرات ولعب الميسر سابقا وسكتنا عنه وقلنا له سمعا وطاعة أفلا نسكت عنه  وطيعه وقد أعلن صهيونيته؟ إن كل عالم سكت ولم يدافع عن شرعية  حماس التي تمثل الموقف الشرعي لأمة نامت ونام علماؤها عن عدم شرعية حكامها لهو عالم ضال مضل جبان بعرف الحقيقة ولا يضحي لإعلانها. ويحكم ! لا يجرؤ الحكام على مخالفة علمائهم . أيها العلماء أنتم بسكوتكم تقودون ضلالات الحكام. أنا لست بعالم ولا يجرؤ الحكام علىمخالفتي . إنهم يستطيعون  فقط أن يسجنوني أو يقتلوني لماذا لا تنضموا إلينا يا أساتذتنا الذين الذين علمتمونا أن أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر. اللهم انتقم من علماءالسوء قبل انتقامكم من الحكام الجائرين فلم يظلمنا هؤلاء المارقون إلا بسكوت هؤلاء المجرمين . .

إن الذين يخالفوننا في هذا الأمر يعرفون الحقيقة جيدا ولذلك هم باقون على صفحتنا رغم تضايقهم من آرائنا التي لا يستطيعنون مقارعتها إلا بالسباب والتشكيك  فأنا لا أتابع أية صفحة لا أثق بصاحبها إنهم يثقون بكلامنا الذي يهاجمونه. ما رأي هؤلاء أن ييبتعدوا عنا ويذهبوا إلى صفحات مشايخ الفتن التي لها ملايين من المتابعين والذين لا أشكك أبدا في محبتهم لفلسطين ولمركزية قضيتها وإنما أشكك  بكل وضوح في رجولتهم وصدقهم مع ربهم في مواجهة من يتآمرون علنا على فلسطين. نفخوا رؤوسنا  بالإمامين العظيمين أحمد بن حنبل وابن تيمية وعند الامتحان يكرم المرء أو يهان فإنهم لا يقلدون رجولتهما في مخالفة الحاكم في انحرافه.ليس فيهم اليوم حنبلي ولا تيمي إلا ما رحم ربي, إما أن يتوبوا ويرجعوا إلى الله ويقفوا في وجه انحرافات حكامكم أو إنهم رضوا أن يكونوا ضالين مضلين.

رفض الأمام أحمد نصائح من يقولون له وري ( يعني قل كلاما يفهم منه تأويل) يا إمام حتى ينجو من تنكيل السلطان فقال إن مثلي لا يوري فهنالك 100000 في المدينة المنورة ينتظرون ما أقول ليقتدوا به ولن أضلهم. ولا تسل عن ابن تيمية رضي الله عنه ومقارعته للسلطان .    جفت الأقلام وطويت الصحف.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. الله يحي اصلك يامهندس ليث-للاسف هؤلاء ليسوا بعلماء وبعيدين كل البعد عن الدين لان من يقبض المال ليفتي بقتل المسلمين ليس بعالم دين -انظرو الى قصورهم وما يملكون من المال؟ وانظروا الى رسولنا الكريم وما كان يملك شيئا-اذا هم لا يقتدون بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم-اخ ليث لا تبخل علينا في مقالاتك ففي راي اليوم الشريفة هنا مكانك

  2. havoc:
    لا أريد أن أقول إسلامي لانني لا اعترف بهذه الصفة فكلنا اسلاميين باذن الله، بل هو اخواني اخواني اخواني و إن صرح بغير ذلك فالبعرة تدل على البعير و الأثر يدل على المسير و الموقف يدل على الانتماء، و أنظر مواقفه تجده اخوانية بامتياز

  3. ألا تلاحظ معي يا مهندس ليث شبيلات أن هؤلاء المشايخ تفرغوا حاليا للحديث عن نواقض الوضوء وموضوعات غريبة لا تخطر حتى على بال إبليس (مثل حكم اختلاء الرجل بابنته في المنزل، بلكي المرة طلعت على الشغل)؟!

  4. لا فض فاهك باش مهندس ولكن اعترض على كلمه علماء فالعالم يجب قبل أن يتوج عالما أن يخترع شيئا يفيد فيه البشريه و العالم هو اعلى درجه من حامل الدكتوراه الذي أيضا منه أن يكون في بحثه شيئا جديدا فماذا اخترعوا هؤلاء و أين تعلموا و ما تحصيلهم العلمي علما ان الذي يدخل كليه الشريعه يكون تحصيله في التوجيهي مثلا مقبول و الذي يريد أن يدرس هندسه او طب يجب أن لا يقل معدله عن جيد جدا او حتى ممتاز اذا فالمسألة واضحه في الأصل.
    الاهم من هذا أن الدين و اللاهوت هي ليست من العلوم فالعلوم معروفه التصنيف و معظم جامعات العالم تحذف علامه الدين عند احتساب المعدل الكتاب.
    يجب إطلاق صفه المشايخ عليهم و ليس صفه العلماء لان هذا اللفظ يبجلهم و هو استعمال مقصود .
    بغض النظر عن أي معتقد او علم او خلفيه على الإنسان أن يكون مخلصا لشعبه و قضاياه الشرعيه في الحياه و الكرامه و هذا لا يعفي كائنا من كان من هذه المسؤوليه

  5. سؤال بريء…لماذا يحتاج هذا الملك او الامير او الرئيس…لهؤلاء العلماء…المشايخ… فى تبرير قراراتهم و نزواتهم….وما رائيك فى علاقه جماعتك …مع الاردن …انها ثقافتكم…..وكم من العلماء اتباعكم..افتوا وتسببوا فى كوارث كثيرة..للامه ولنفس الامراء والملوك…..والله المستعان….

  6. عنوان المقالة غلط . السكوت عن الحق هي اصلا عادة متاصلة عند ما يسمى العلماء , هولاء وعاظ السلاطين افضل من ان نبيع الوهم للناس ونقول عالم ساكت عن الخق , هو اصلا لن يحتفظ بلقب عالم اذا لم يسكت عن الحق فلم العجب استاذ ليث؟؟ ان اقول الذي يبيع لاوهام للناس هو شيطان واشطن من الساكت عن الحق

  7. شكرا لهذه الكلمات التي تبعث على الأمل , شكرا لهذه الكلمات بعدما وصلت القلوب الحناجر. والله لقد ادلهم الظلام ولم نعد نرى أو نسمع فيه غير خفافيش الظلام من المطبعين والمنسقين وبائعي القدس وفلسطين. والله أننا كنا نعرف بأن القدس وفلسطين ما كان لها أن تسلب من أمة مقتدرة غنية بإمكاناتها البشرية والاقتصادية والتاريخية ألخ… ولعشرات السنين إلا بتواطئ وخيانة حكامنا ومعظم علمائنا وعبودية شعوبنا. والله لم يبقى للمجاهدين من أبناء حماس والجهاد وأبناء غزة المحاصرين غير الله. الله نسأل أن ينصر من نصر المقاومة ويخزي ويذل من تأمر على المقاومة.

  8. تحياتي للاستاذ الكبير المهندس ليث الشبيلات واتمنى منك مداومة الكتابه في صحيفتنا العزيزه راي اليوم… وشكرا

  9. الدولة العثمانية اكملت رسالة الاسلام من من العرب قام بما قام به السلطان عبد الحميد رحمة الله واسكنة جنات النعيم انه لموقف مشرف من يتسطيع من العرب ان يحذوا كما فعل السلطان اخجلوا على انفسكم كيف تخافون من جماعة تخاف الله ومن يخاف الله لا تخافوا منه خافوا من امريكا واسرائيل التي سوف تستعبدكم .

  10. يا ليث جزاك الله خيرا
    ان المشايخ أو من تسميهم علماء هم أسوأ من الحكام . ويتم استعمالهم وتوظيفهم في مخططات بني اسرائيل .
    أليسوا هم الذين يثيرون الفتنة السنية الشيعية خدمة لبني اسرائيل؟ اليسو هم الذين الذين يدعوون الى الجهاد في سوريا وقبلها في افغانستان والان ضد ايران ، ولا يجرؤا ابدا النداء على الجهاد في فلسطين.
    ان الذين يشهرون سيف الشرك والضلالة ضد غيرهم وخاصة ضد الشيعة هم أنفسهم كذابون و ضالون لأن الله لم يرسلهم حفظة على عقائد الناس ويجب أن يدعوا فقط الى الخير لا الى الفتن، علما أن حكامهم هم الاسوأ في الضلالة ولا نسمع من هؤلاء الادعياء كلمة واحدة تنهى حكامهم عن الاثم والعدوان.

  11. حال العرب عموما صفحة انتهت مدة صلاحيتها ولا بد من قلبها.

  12. طلال اسماعيل و nacer
    السيد ليث شبيلات ليس من الاخوان وهو معارض لهم في كثير من القضايا

  13. عزيز ليث الشبيلات؛
    عفواََ، لكنّك أخطأت تكراراََ في ما كتبته أعلاه، لكن سأكتفي بالقليل مِّما قَلَّ وَدَلّ.
    ١) من هُم “العُلماء” الذين تُعاتِبهم؟ العالِم يا عزيزي مَن زادَ مِن عِلمِهِ أوفاد الناس. أمَا إنت كُنتَ تَقصِد “المشايِخ” فأعذرني لغفوتي عن آخِر إختراعاتِهِم التي أفادَد العالَم، لا حتّى البشريّة (ولَيسَ فَقَط حصرياََ على العرب والمسلمين). فعلاََ عُلماء الدين، مخترِعي الطائرات! أيّ عِلم وهُم يبيعوا ويخترعوا الكلام، لا غَير!؟
    ٢) نَسمَع مِنكَ كُلّما وَقَعَ واقِع للإخوان والجماعة. حان الوقت لتفهموا يا “جماعة”، الناس زهقت مِن كلام الإخوان وتركت الجماعة.

    واللبيبُ يَفهَم الباقي، وشكراََ

  14. كل هذا الكلام الكبير فقط وفقط لان الاخوان المسلمون متهمون بما هم عليه حقا , لكم كنا نود أن نسمع من قادة الاخوان هذه المطولات عندما كانت شعوب عربية واسلامية تساق الى المسلخ , بل على العكس تماما وعلى سبيل المثال فتاوى القرضاوي الشاذة في الشعب الليبي والمصري والسوري لم ولن تنسى والمثال الاخر نداء الاخواني حاكم مصر السابق مرسي الذي خاطب الارهابي الصهيوني بيريز “صديقي العزيز″ بينما رفع عقيرته في احدى خطبه محرضا على سوريا وشعبها الصابر الصامد ” لبيك سوريا ” إننا لا نتهم الرجل فربما أخطأ سهوا وكان يقصد العكس في المناسبتين !!!!؟؟؟.

  15. تشكر
    هم وضعوا حزب الله على قائمؤة الإرهاب ولم يجرؤا ان يضعوا حماس علنا على نفس القائمة واستنجدوا بولي نعمتهم الشيخ ترامب بان يعلنها هو ومن وسط الرياض عاصمتهم, ولما اعلنها ترامب ارتاحوا وبدؤا في التنفيذ. لكن مشايخ السلطان لن يجرؤ احدهم على فتح فمه لان جيوبهم مملوءة بالمال ولا استثني القرضاوي في هذا التعليق فهو من اباح سفك الدماء واستعان بالكفارودمر ليبيا وسوريا وسكت عن ابادة الشعب المسلم في اليمن مما يدل على تواطئه معهم وليس شيوخ الوهابية وحدهم.

  16. امة تتكلم على اناس عاديين يحملون شواهد جامعية وتصفهم بالعلماء، انها امة تعيش في القرون العشرينية الوسطى ، والمثقف ككاتب المقال يرى ان يكون لهم دور في سياسة الامة انما هو مثقف نفس القرون.
    الامم التي تنعم في خيرات التقدم ابتدعت لنفسها اسلوب علمي اكاديمي لتدبيير شؤنها، ولم يعد للكاهن وكهنوته اي دور في تدبير شؤون المجتمع.
    كما كتب احد المعلقين فليصمت هؤلاء ،وليكن صمتهم ابدي.

  17. في حديث لرسول الله عليه السلام
    عمار تقتله الفئة الباغية وعندما قتل رضي الله عنه أسرع علماء بين أمية بالقول
    أن الذي قتله هو من أخرجه للقتال ون المعروف أن سيدنا عمار وأكثر من تسعين صحابيا كانوا في صف سيدنا علي رضي الله عنه
    لكن علماء بين امية وإرضاءأ للسلطة كذبوا على الله والتاريخ بقولهم ذلك الشنيع
    أما حال علماء الأمة اليوم مثل منظمة التعاون الإسلامي بعد أن انقلبت على مؤسسيها
    لا يختلف كثيرا عن علماء بين امية

  18. سكوتهم أحسن خدمة تقدم للإسلام …لان كلامهم وافتأتهم
    يعني هناك دماء وتفرقاء ودمار وخسارة في الأموال …

  19. اتناتش رفيقين وفيين تحميل بعضهما فشل مشروعهما يوازي بكارثيته مئة مرة خسارة القدس، الضفة، الجولان وسيناء مجتمعين؟
    احقا تتحدث عن الجنون؟

  20. لا أشكك أبدا في محبتهم لفلسطين إنما أشكك في صدقهم مع ربهم
    يا الله ما هذا واحد يحب فلسطين لكنه كاذب مع ربه، أين عقلك يا شيخ

  21. أين مشايخ الفتنة الذين أفتوا يمينا ويسارا بإباحة الدماء؟
    عن من تتكلم، عن ليث شبيلات مثلا،
    و الله ثم و الله دماء اليمنيين في رقابكم كلكم و أولهم أنتم أيها الأخوان، ألان و لم مس الضر الغني اصبحتم تنوحون، لن ينعفكم كل هذا أمام الشهيد العليم، كثر من الصلاة و الصيام و الزكاة فخراجك لاهل اليمن يوم تأتي بصلاتك و حجك و زكاتك لكي تصرفها على أهل اليمن فهم مطالبون بها لا محالة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here