“العفو الدولية” تنتقد حجب مصر أكثر من 40 موقعاً إخبارياً

10ipj

القاهرة/ شيماء جبر/ الأناضول: انتقدت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، حجب مصر أكثر من 40 موقعا إلكترونيا إخباريا موخرا.

وقالت المنظمة في بيان الثلاثاء، اطلعت عليه مراسلة الأناضول، إن “السلطات المصرية حولت هجماتها ضد حرية الإعلام إلى المجال الرقمي مما أدى إلى منع الوصول إلى أكثر من 40 موقعا إخباريا دون مبرر في الأسابيع الأخيرة”.

واعتبر البيان أن حجب هذه المواقع، (لم تسمها)، يعد “محاولة للقضاء على آخر ما تبقى من أماكن انتقاد البلاد وحرية التعبير”.

وطالبت العفو الدولية السلطات بـ”التوقف فورا عن حجب المواقع الإخبارية”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات المصرية بشأن ما جاء في بيان المنظمة، غير أن الحكومة تقول إنها تحترم حرية الرأي والتعبير.

كما أن الوكالة الرسمية المصرية نقلت عن مصدر أمني في 25 مايو/ آيار الماضي، إعلانه حجب 21 موقعا إلكترونيا خاصا، بينها “مصر العربية”، و”المصريون و”مدى مصر” بدعوى تضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب، وهو ما نفته تلك المواقع.

ومنذ يومين، حجبت السلطات المصرية أيضًا موقعي “البداية” و”البديل”، بحسب رئيس تحرير الأول خالد البلشي.

وذكر نقيب الصحفيين المصريين، عبد المحسن سلامة، في تصريحات صحفية قبل أيام، أنه ينسق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (حكومي) برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد لبحث الموقف القانوني للمواقع الإخبارية المصرية التي تعرضت للحجب مؤخرا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here