العفاسي: دعوت للصلح في مصر بعد سقوط مرسي فهاجمني الإخوان وشوهوني وشيطنوني وخالد مشعل وضع يده في يد قتلة الشعب السوري

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

قال الشيخ مشاري راشد العفاسي إنه دعا الى الصلح في مصر في 30 / 6 عام 2013، فما كان من الإخوان الا أن هاجموه وشوهوه وشيطنوه، حسب وصفه.

وأضاف العفاسي في تغريدة له اليوم “الأربعاء” على “تويتر” ضمّنها فيديو أثناء أحد الحوارات معه، إن الاخوان كانوا حريصين على استغلاله، وطلبوا منه الكلام، قائلين له: يا مشاري، تكلم، الساكت عن الحق شيطان أخرس” مع أنني كنت اعلم أن كلامي لن يرضيهم ولن يعجبهم ، وسكتُ فترة طويلة، شهرا ونصف الشهر بعد الحدث، ومع أن نص “الساكت عن الحق شيطان أخرس” ليس آية ولا حديثا.

وتابع العفاسي: “تكلمت،

 ودعوت الى الصلح

وقلت يا جماعة

الله عز وجل يقول: “وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما” فوجدت منهم هجوما وشتائم، وقالوا: هذا مأجور. دعوت للصلح فقط كما دعا له العريفي، ونبيل العوضي، حمزة زوبع، فلماذا مشاري الذي تمت مهاجمته؟

وقال العفاسي إنه لم يطعن في الاخوان آنذاك، مشيرا الى أنه كانت له علاقات مع الجميع، ولكنه الآن يجد لزاما عليه أن يحذر منهم ومن دعوتهم الباطنية المضلة.

وهاجم العفاسي حماس ورئيس مكتبها السياسي السابق خالد مشعل لوضع يده في يد قتلة الشعب السوري حسب قوله.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. منافق ،ومشكله الامه عبر التاريخ مع المنافقين والجواسيس.

  2. يقول الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي: “فكان القرآن ينزل على النبي صلى الله عليه وسلم والكل يراه، والكل يعلمه ويشاهده، فحققوا القرآن بالعمل، وما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وكل واحدٍ من أصحابه قرآنٌ يمشي على وجه الأرض..”
    أين قُرَّاءُ عصرنا مِن أولئك ؟؟؟؟؟؟ ( لعلَّ الرسالة وصلت )

  3. من اين انت من حكام بلدك الذين اصبحوا حلفاء اسرائيل؟
    تكلم عنهم!

  4. كلامك عن خالد مشعل وضعك في خانة من تامر على فلسطين بحجة أن الإخوان المسلمين قتله مجرمين وتناسيت بأن الإخوان حتى وقت ليس ببعيد كاتو احبابك واصدقاءك
    ولكن عندما اتت الأوامر من اسيادك الامريكان ان يوضعو على قائمة الإرهاب أصبحت عدوا لك وعدو لكن خاين فاقت الله واحسن ختامك

  5. السلفيون والاخوان من نسل واحد وما فعلوه في سورية و ليبيا و العراق يندى له الجبين ولا يمت للاسلام بصلة اما ما فعله مشعل و جزء من جماعته في سورية فهو اشد من الخيانة . الحرية لفلسطين و الموت لبني صهيون و ازلامهم

  6. ” إن الاخوان كانوا حريصين على استغلاله، وطلبوا منه الكلام، قائلين له: يا مشاري، تكلم، الساكت عن الحق شيطان أخرس “…..!!!!؟؟؟؟
    سـأل سـائل :” كيف تعرف الكذبـة ..!!!؟؟ فأجـاب مجيب : مـن كبرهـا “……!!!!؟؟؟؟
    أريـد أن أعـرف .. وأتمنـى أن أعـرف .. مـن هـو ذلك ” الأحمـق بـن الأحمــق ” الذي طلـب منـك الكلام .. وقال لك ..” يـا مشـاري تكلـم “….!!!؟؟؟
    صحيـح أنـه عديـم نظـر .. قليـل فهـم .. لا يعـرف كيف يـزن الرجـال ……!!!؟؟؟؟؟
    ” وقالوا لي .. وقلت لهـم .. فقالوا لي .. فقلت .. وهاجمونـي .. كلامي لن يرضيهم ولن يعجبهم “… أهكـذا يتحـدث الرجـال في الشـأن العـام .. يا ” مشـاري “….!!!؟؟؟؟
    خسارة فيك الكلام والملام والعتاب …. ” فأحلـى مـا فيـك .. صمتـك .. سكوتـك .. فمـك المغلـق “…..!!!!؟؟؟؟
    ومـا دمـت ” مـدرب تدريبـاً جيـداً |.. وتسمـع الكلام .. وتطيـع الأوامـر جيـداً .. حين طلبـوا منـك الكلام .. فتكلمـت …!!!؟؟؟
    فخـذ منـي هـذا الأمـر الجـديـد .. ودع عنـك الأمـر القـديـم .. ولأنـك ” شيـخ تحب الطرب والأناشيـد “…فسآمـرك كيفمـا تحـب وترغـب .. بطريقـة ” الشاعـر الغنائـي مبـارك الحديبـي “… ” اسكت ولا كلمـة .. لا تقول ولا تكثـر .. لا تحسب البسمـة في خاطـري تأثــر … اسكـت ولا كلمـة “……!!!!؟؟؟؟
    ” يـا رجــال اسكـت يـا رجـال .. كلما ازددت نطقـاً .. ازددت نقصـاً “…….!!!!!؟؟؟
    [email protected]

  7. اختلط الحابل بالنابل.سكت اهل الحق عن الباطل…….. ………

  8. هذا على اساس ان السلفيين و الوهابيين و شيوخ السلاطين في دول الخليج بريئون من دم الشعب السوري! على العموم العيب ليس عليك، انما على الذين اعطوك و غيرك من المشايخ والدعاه اهميه

  9. الى ااشيخ العفاسي
    انت تهدف كما يقول المثل ” خالف تعرف” ؟
    فهده مشكلتك انت وحدك فلا تشغل بها غيرك لااحديهمه امرك !
    كنت مغمورا لا احد يسمع باسمك حتى بانت نواجذك بهذه الاضحوكة الصفراء المصطنعة فعد الى جحرك مغمورا مطمورا مقهورا وادفن نفسك افضل من شهرة قبيحة سخيفة وسفيهة
    فأرح واسترح يكفي الامة مشاكلها !ربنا اولى بك وبالظالمين والفاسدين امثالك ؟
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  10. لقد أصبحت الناطق الرسمي إلى آل السعود . بالله عليك اصمت . فلربما أصبحت أيضا جزءا من صفعة القرن .

  11. يا رجل قل خيراً أو اصمت !
    جسد الأمة مكلوم ومجروح وأنت تنهش فيه. أليس من الأَوْلَىٰ في هذا الوقت توجيه سهامكم المسمومة إلى أعداء الأمة والمتربصين بها ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل في مُقْرِئي وشيوخ هذا الزمن العصيب

  12. العفاسي وأسياده من بني سعود هم من وضعوا أيديهم في أيدي كل أعداء الأمة الإسلامية بدءا من الصهاينة والأمريكان وحكام الدول العربية المفسدين حيث أصبحت الجزيرة العربية ملجأ لكل الحرميين والمجرمين الفارين من شعوبهم وسيأتي يوم تهربون فيه من الجزيرة العربية وتلجؤوا إلى أسيادكم الأمريكان، أما الإخوان وحماس فهم تاج الأمة الإسلامية وتحية لعلماء تونس الذين دعوا لمقاطعة الحج ولو كان علماء الأمة القدامى أحياء وشهدوا ما يفعل بنو سعود بأموال المسلمين لأفتوا بأن حجوا واعتمروا في بلدانكم.

  13. جميل ان تحاول إظهار أنك شخص مهم . و لكن ربما لم تفطن يا عفاسي أنك مكشوف للجميع و لا تستطيع خداع ذبابة .

  14. ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) عندما نقول الحق نقصد كل الحق وليس جزءا منه .. ليست قطر وحدها المسؤولة عن قتل الشعب السوري … ما حدث في سوريا مؤامرة كونية وللعرب النصيب الأوفر ، ثلث العرب اتفقوا على دعم المعارضة بالمال والسلاح، والثلث الثاني فتح الحدود لاستظافة المعارضة أو لنقل المال والسلاح داخل الحدود السورية .. والثلث الأخير بقي صامتا متفرجا ..
    والداعية محسوب على السعودية التي نصنفها مع الثلث الأول من الأعراب .. فليتها بقيت صامتة !!!!
    ولكن السؤال الذي نطرحه أين كان العفاسي قبل ست سنوات!!!!! سكتت دهرا ونطقت كفرا ؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here