العصائر المعلبة مريحة للأطفال .. ولكنها تحتوي على الكثير من السكريات

برلين  (د ب أ)- تعتبر العصائر المعلبة مريحة للأطفال خارج البيت. ولكن خبراء صحة الأطفال يقولون إنها تحتوي على القدر الكثير من السكريات .

والأهم أنه يتم احتساؤها كلها دفعة واحدة نظرا لأنها غير قابلة لإعادة الغلق ، كما أن العبوات التي لا يتم إعادتها للبائع تتسبب في كثير من المخلفات.

كما أن المتخصصين في حماية المستهلك يشيرون إلى أن العصائر المعلبة ليست مشروبا منعشا يروي الظمأ.

ولكون فقط أن هذه العبوات مصنفة كـ”عصير” ، فإن هذا لا يعني أنها صحية ومليئة بالفيتامينات والمعادن. إذا غالبا ما يتم تعزيز محتوى الفواكه والتحلية الطبيعية بمحسنات نكهات وسكر مضاف، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في تسوس الأسنان وزيادة مفرطة في الوزن.

تحتوي العصائر المعلبة المحلاة على نحو 55 جراما من السكر لكل مئة ملم ، وبالتالي يجب أن ينتبه الآباء أكثر لقائمة المكونات.

والبديل الأكثر صحية وصداقة للبيئة هو الماء. وبالطبع يتطلب الأمر بعض الصبر والابداع لجعل الطفل يتذوقه . ولكن يمكن تنكيه الماء بإضافة شرائح الفاكهة وقليل من قطرات الفواكه الحمضية أو الأعشاب. ومن أجل التنوع والمزيد من التحلية ، يمكن إضافة جزء من عصير الفاكهة مقابل ثلاثة أجزاء من المياه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here