العسكري السوداني يؤكد استئناف المفاوضات مع “الحرية والتغيير” اليوم

الخرطوم – (د ب أ)- أكد قيادي بالمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان أنه سيتم استئناف المفاوضات مع “قوى الحرية والتغيير” مساء اليوم الخميس.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن الفريق أول شمس الدين كباشي، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري، القول إن المفاوضات ستُستأنف مساء اليوم بين الجانبين بفندق بالخرطوم بشأن الوثيقة الدستورية.

وكان من المقرر أن يتم استئناف المفاوضات بين الجانبين في وقت سابق من الأسبوع الجاري إلا أنها تأجلت في أعقاب الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان وأسفرت عن سقوط ما لا يقل عن ستة قتلى وعشرات المصابين.

وكانت تقارير ذكرت أن اللجان الفنية من الجانبين واصلت رغم هذا اجتماعاتها.

وكان الضحايا سقطوا خلال مظاهرات طلابية خرجت احتجاجا على الغلاء وانقطاع التيار الكهربائي وشح السلع بما في ذلك الوقود والخبز. كما احتج المتظاهرون على تقرير لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم.

وينظم “تجمع المهنيين السودانيين” مظاهرة حاشدة اليوم تحت اسم “مليونية القصاص العادل” على خلفية أحداث الأبيض.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here