العربي يحث دول الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بدولة فلسطين

nabeel-alaraby00

القاهرة/ جمعة مصيلحي/ الأناضول –

 حث الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، دول الاتحاد الأوروبي، على الاعتراف بدولة فلسطين، على غرار قرار حكومة السويد.
وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين، عقب اجتماعه بسفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في القاهرة، اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية، وسط القاهرة، قال العربي، إنه حث دول الاتحاد لـ”الاعتراف بدولة فلسطين، ودعم مشروع قرار فلسطين بالتوجه لمجلس الأمن للمطالبة بإنهاء الاحتلال فلسطيني في حال التقدم به”.
وأضاف العربي أنه تحدث مع السفراء الأوروبيين حول “ضرورة العمل من أجل انهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحديد سقف زمني له”، موضحاً أن دول الاتحاد “تقبل إنهاء الاحتلال، ولكن لا يوجد أي شيء عملي على الأرض لتنفيذه”.
وأشار إلى أنه “حان الوقت لإنهاء الاحتلال، لأن الشعب الفلسطيني يعاني أشد معاناة”.
وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية، من تصاعد “الانتهاكات والاستفزازات العدوانية الإسرائيلية غير المقبولة في القدس، وتهديدها للمسجد الأقصى”.
وكانت وزيرة الخارجية السويدية، مارغو فالستروم، أعلنت، أواخر الشهر الماضي، أن حكومة بلادها اعترفت رسمياً، بدولة فلسطين.
ويحمل اعتراف السويد بدولة فلسطين أهمية كبيرة، كونه صادر عن دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وتعترف بعض دول الاتحاد مثل المجر وبولندا وسلوفاكيا، بدولة فلسطين، إلا أنها أعلنت اعترافها بها قبل انضمامها للاتحاد الأوروبي.
ومطلع الشهر الماضي، وزّعت فلسطين مسودة مشروع قرارعلى أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15، تمهيداً لتقديمه رسمياً إلى المجلس، وينص على إنهاء “الاحتلال” الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول نوفمبر/تشرين ثاني 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. أدى نبيل العربي مهمة في الجامعة العربية و هو أنه ساهم في تخريب الجامعة و شرذمة الدول العربية و تفتيتها . مهمة العربي انتهت مع انتهاء مهمة وزير خرجية قطر الأسبق و لكنه يبدو أنه لا يدرك هذه الحقيقة . يريد العربي و بكل تفاني القضاء على ما تبقى من المقاومة العربية ، المتمثلة في سوريا و حزب الله ليصبح الجميع مثل الحمائم المتمثل في دول الخليج ، أسلاف مخترعو التداوي من الأمراض ببول الإبل .

  2. بمجرد أن اسمع كلمة ” الجامعة “، أخجل .
    جامعة لم تقول كلمة في موضوع ” عزل ” أنفاق غزة بطلب من الصهاينة…

  3. لماذا لا تسال العراب الناصري السيسي بان تتم تطبيق اتفاقية العار كامب ديفد كلها وان يفرض على اسراءيل القبول بحل الدولتين هوة فين قاءد المرحلة الضرورة

  4. Please Mr. Arabi don’t push your nose in Palestinian Problem …..We did not hear from you while Israel was killing Gaza Children ….You are no more than the Arab Zionist Leader …..Allah save Palestinian Children from you and your followers…..AMEEEEEEEEEEEEEEEN

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here