العراق يكشف عن ترحيل 33 من أطفال “الدولة الاسلامية” إلى روسيا

بغداد (العراق)/ إبراهيم صالح/ الأناضول – كشفت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الإثنين، عن ترحيل 33 من أطفال المتهمات الروسيات بالانتماء لتنظيم  داعش  الى روسيا‎.

فيما دعت جميع الدول إلى تكثيف الجهود لاستلام رعاياها المنخرطين ضمن صفوف تنظيم  داعش الإرهابي.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، احمد الصحاف، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن السلطات العراقية وبالتنسيق مع السفارة الروسية لدى بغداد قامت بترحيل 33 طفلاً من أطفال المتهمات الروسيات إلى جمهورية روسيا الاتحادية الأربعاء الماضي.

ولم توضح الوزارة في بيانها سبب التأخر في الإعلان عن ترحيلهم.

وأشار الصحاف، الى أن وزارة الخارجيّة كانت قد شاركت في عدد من عمليّات ترحيل الأطفال من مختلف الجنسيّات، وعددهم (473).

ودعت الخارجية العراقية، جميع الدول إلى تكثيف الجُهُود لاستلام رعاياها المنخرطين ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابيّ من الأطفال المُودَعين مع أمهاتهم المحكومات لدى دوائر الإصلاح العراقية، إضافة إلى الأحداث الذين انتهت مُدَّة محكوميتهم .

وسبق أن اتّهمت منظمات حقوق الانسان، المسؤولين في عدة دول بالتقاعس في إعادة أطفال مواطنيهم ممن ينتمون أو يشتبه بانتمائهم لتنظيم  داعش ، والمحتجزين دون تهم في معسكرات وسجون أجنبية.

ووفق تقرير لمنظمة  هيومن رايتس ووتش ، يوجد نحو ألفي طفل وألف امرأة من 46 جنسية، محتجزون في سجون العراق وليبيا و3 معسكرات شمال شرقي سوريا، بسبب صلاتهم العائلية بأعضاء داعش أو بمشتبهين بالانتماء للتنظيم .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here