العراق يقرر تمرير سعات خدمة الإنترنت عن طريق الأردن

بغداد(العراق)/ علي جواد/ الأناضول – وقعت الحكومتان العراقية والأردنية، الأربعاء، مذكرة تفاهم لتمرير سعات الإنترنت بالاضافة الى خدمة الألياف الضوئية.

ووقعت مذكرة التفاهم في مقر وزارة الاتصالات العراقية بحضور وزيري الاتصالات العراقي نعيم الربيعي، والأردني حمدان غرايبة.

وقالت وزارة الاتصالات العراقية، في بيان لها، اطلعت عليه الأناضول، إن الجانبين بحثا تطوير سبل التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتقديم الخدمات المتطورة للإنترنت.

وشدد الربيعي، بحسب البيان، على  ضرورة أخذ السعات اللازمة للانترنت من الدول المجاورة للعراق، وأن تكون وزارة الاتصالات المجهزة لهذه السعات، ولجميع شركات القطاع الخاص في العراق

وأوضح أن  محطة طريبيل، ستكون المنفذ لاستقبال السعات الحدودية مع الأردن  .

من جهته، أبدى غرايبة، استعداد حكومته للتعاون مع العراق في جميع المجالات لا سيما فيما يخص قطاع الاتصالات والسعي لتقديم أفضل الخدمات.

ويعتمد العراق بصورة رئيسة على الكابل البحري في الخليج العربي لتمرير سعات الإنترنت.

وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت وزارة الاتصالات العراقية الى انتقادات واسعة من قبل مستخدمي الإنترنت، بسبب ضعف الخدمة وتوقفها في بعض الأحيان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here