العراق يطرح مدينة الحبانية السياحية كمشروع استثماري بتكلفة 25 مليون دولارللمرحلة الأولى

NB-228089-636527226314368763

بغداد  (د ب أ)- أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق اليوم الأحد عن طرح مدينة الحبانية السياحية كمشروع استثماري بتكلفة تقديرية تبلغ 25 مليون دولار للمرحلة الأولى.

وقالت الهيئة في بيان إن “العراق سيطرح خلال مؤتمر الكويت الدولي الذي سيعقد خلال -12 14 شباط/فبراير المقبل مشروع تأهيل وتطوير المدينة السياحية في الحبانية، وبناء مدينة سياحية متطورة على بحيرة الرزازة كفرصة استثمارية بمساحة 16 ألف دونم على ضفاف بحيرة الحبانية”.

وتقع بحيرة الحبانية في محافظة الأنبار قرب مدينة الحبانية شرق مدينة الرمادي.

وأضافت الهيئة في البيان، الذي نقله موقع “السومرية نيوز” أن “المشروع يشمل تأهيل الفندق السياحي، والشقق السياحية، وعددها 200 شقة سياحية، وفق المواصفات المتطورة وبناء مدينة ألعاب متكاملة، ومرسى للزوارق، ومطاعم فخمة، وخيمة كبرى”، موضحة أن شاطئ البحيرة سيكون أشبه بالشواطئ العالمية السياحية، وأن تكلفة المشروع ستكون بحدود 25 مليون دولار للمرحلة الأولى.

وتابعت أنه “في النية توسيع نشاط المدينة السياحية ثقافيا وإعلاميا، لتغدو مدينة سياحية وثقافية في آن واحد، وتكون قبلة لكل المهرجانات الثقافية والفنية التي ستقوم لاحقا، عبر توفير كل المناخات الملائمة لذلك، على مدار السنة وليس في شهور النشاط السياحي القصيرة” موضحة أنه من أجل ذلك، فإن خطة التأهيل تشمل إقامة مسارح مغلقة ومفتوحة وقاعات وبيوت للضيافة وصالات سينما حديثة، إلى جانب إقامة مدينة إعلامية ونصب محطات فضائية أيضا.

يذكر أنه من المقرر أن يعقد مؤتمر الكويت في الفترة من 12 إلى 14 شباط/فبراير المقبل وسيخصص اليوم الأول منه لعرض الفرص الاستثمارية في العراق. ويهدف المؤتمر إلى جمع مبلغ 100 مليار دولار لإعمار المدن المحررة من تنظيم داعش، وسيشارك في المؤتمر 70 دولة، إضافة إلى منظمات دولية منها البنك الدولي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here