العراق يسلّم تركيا 188 طفلا خلفهم تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق

 

بغداد/ أمير السعدي/ الأناضول – سلّمت محكمة التحقيق المسؤولة عن ملف الإرهاب والأجانب في العراق، إلى تركيا، 188 طفلًا خلّفهم تنظيم الدولة الاسلامية وراءه، وذلك بحضور ممثلين عن حكومتي بغداد وأنقرة ومنظمات دولية.
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، متحدث مجلس القضاء الأعلى، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن محكمة التحقيق المركزية المسؤولة عن ملف الإرهاب والمتهمين الأجانب، سلّمت الجانب التركي 188 طفلا خلفهم داعش الإرهابي في العراق .
وأضاف أن  هؤلاء بينهم بالغون بنسبة قليلة، أدينوا بتهم تجاوز الحدود ونفاد فترة الإقامة وانتهت فترة محكوميتهم .
ولفت أن  عملية التسليم جرت بإشراف القضاء الذي رافقهم حتى ركوب الطائرة التي تقلهم إلى بلادهم .

وذكر بيرقدار، أن التسليم تم بحضور ممثل عن الخارجية العراقية وآخر عن سفارة تركيا لدى بغداد، ومنظمات دولية منها منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف .
والأسبوع الماضي، صرّح سفير أنقرة لدى بغداد، فاتح يلديز، أن تركيا تسعى لجلب عدد كبير من الأطفال الذي انضم آبائهم وأمهاتهم إلى تنظيم  داعش  الإرهابي في العراق، قبل حلول عيد الفطر، بالاتفاق مع الجانب العراقي.

وأضاف يلدز للأناضول هدفنا هو جمع الأطفال بأسرِهم وأقاربهم، بإشراف وزارة شؤون الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، لأن جميعهم لديهم أسر وأقارب .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here