العراق يرفع شكوى إلى مجلس الأمن حيال “الاعتداءات الأميركية”  ويستدعي السفير الأميركي للتنديد بـ”انتهاك صارخ لسيادة العراق”

بغداد – (أ ف ب) – أعلنت وزارة الخارجية العراقية الأحد تقديم شكوى إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة حيال “الاعتداءات الأميركية ضد مواقع عسكرية عراقية، والقيام باغتيال قيادات عسكرية عراقية وصديقة”.

وكانت الخارجية العراقية استدعت السفير الأميركي لدى العراق، للتنديد بـ”انتهاك صارخ لسيادة” البلاد، بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد، وغارة على قاعدة لفصيل موال لإيران في 27 كانون الأول/ديسمبر.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية الأحد أنها استدعت السفير الأميركي لدى العراق، للتنديد بـ”انتهاك صارخ لسيادة” البلاد، بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في بغداد وغارة على قاعدة لفصيل موال لإيران في 27 كانون الأول/ديسمبر.

وأوضحت الوزارة في بيان أنها أبلغت السفير ماثيو تولر أن “هذه العمليات العسكرية غير المشروعة التي نفذتها الولايات المتحدة اعتداء وعمل مدان يتسبب في تصعيد التوتر بالمنطقة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. أخطأت أمريكا في اغتيال سليماني ولن تتحمل الرد الإيراني لقد جعلت أمريكا جنودها عرضة للرد الإيراني وقد غامرت بالعسكريين لكسب سياسي

  2. العراق ليس له سيادة … العراق محتل محتل ذليل!

  3. الم نقول لكم ان ترامب اقدم على انتحار سياسي !
    الفاتحة على القوات الامريكية في العراق و فرار قواتهم في المنطقة مجرد وقت
    فعلا انتصر الدم على السيف = انتصر الدم على القنابل النووية و ما شاء الله بسرعة فائقة لا تصدق ! ما شاء الله و الحمد لله .

  4. اضعف الايمان، هذا ان كان هناك ايمان اصلا، هو الطرد الفوري للسفير الاميركي في العراق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here