العراق والأردن يبحثان تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي

بغداد-(د ب أ)- أجرى وزير التخطيط العراقي خالد بتال اليوم الأثنين مباحثات مع سفير الأردن في العراق منتصر الزعبي لاستكمال تنفيذ اتفاق الربط الكهربائي والانترنت  بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة التخطيط أن الطرفين بحثا خلال اللقاء استكمال اتفاق الربط الكهربائي والإنترنت وإنشاء المدينة الاقتصادية على الخط الحدودي، وإمكانية العمل على تأهيل وتطوير وتأمين الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بالأردن.

وأكد الوزير العراقي على قوة ومتانة وعمق العلاقات الثنائية، لأنها تتسع لتشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية، فضلا عن الجوانب الاقتصادية والسياسية .

وأشار إلى حرص وزارة التخطيط، على فتح آفاق جديدة من التعاون في عدد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يسهم في تعزيز الواقع الاقتصادي والتنموي في البلدين.

بدوره ، أكد السفير الأردني على وجود تطور كبير شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات السابقة، نتيجة تطابق وجهات النظر أزاء أغلب القضايا المشتركة، وفي المقدمة منها الجوانب الاقتصادية، بشكل انعكس ايجابا على حجم التبادل التجاري، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

ويسعى العراق والأردن إلى تنفيذ مشاريع عملاقة بينهما   في مجال تجهيز العراق بالطاقة الكهربائية ومد خط أنابيب لتصدير النفط الخام العراقي عبر ميناء العقبة الأردني.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. ومد أنبوب غاز طبيعي من البصرة للاردن لتشغيل المصانع وللمنازل وللطاقة عموما في الأردن بدلا من الغاز الفلسطيني المسروق من قبل دولة المسخ.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here