العراق.. “نينوى” تعلن حالة الطوارئ في الموصل بسبب السيول


نينوى (العراق)/ سرهاد شاكر/ الأناضول- أعلن مجلس محافظة نينوى شمالي العراق، اليوم السبت، حالة الطوارئ في مدينة الموصل بسبب أزمة سيول الأمطار.

وقال المجلس في بيان مقتضب تابعته الأناضول، اليوم، انه تم إعلان حالة الطوارئ في المحافظة بسبب الفيضانات ، مضيفاً ان قوات الدفاع المدني تقوم بإنقاذ عدة عوائل من الغرق في منطقة القوسيات .

وأشار المجلس في بيانه الى قطع جميع الطرق المؤدية إلى الموصل، لافتاً إلى ان هناك أنباء عن انهيار الجسر الحديدي الذي تم نصبه مؤخرا بالقرب من وادي تعتوك، إضافة إلى فيضان وادي الكصب.

وأوضح البيان أن المياه غزيرة وصلت لارتفاع عدة أمتار تقريبا، مرجحا غرق بعض المناطق في جنوب الموصل وقضاء الشرقاط .

وكانت الأمطار، التي رافقتها رياح عاتية، تسببت باقتلاع الأشجار وإسقاط أعمدة كهرباء في مناطق شرقي وجنوبي العراق؛ ما أدى إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي لساعات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأسبوع الماضي، ارتفاع ضحايا السيول الناجمة عن أمطار غزيرة إلى 21 قتيلًا و180 مصابًا في أرجاء العراق، خلال الاسبوع الماضي.

ولا تزال الأمطار تهطل على نحو متقطع في أرجاء العراق، منذ الأسبوع الماضي؛ ما أدى إلى سيول غمرت مئات المنازل وحاصرت مواطنين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here