العراق.. نزوح أكثر من 3 الاف عائلة جراء السيول في ميسان

العراق/الأناضول-

قال مصدر أمني عراقي اليوم، الأحد، إن أكثر من 3 الاف عائلة نزحت من المناطق الواقعة على مقربة من نهر دجلة في محافظة ميسان جنوبي البلاد، جراء موجة السيول، المستمرة منذ نحو أسبوعين.

وقال الملازم أول كريم الأسدي في شرطة ميسان للأناضول، إن “فرق الدفاع المدني تجري عمليات متواصلة لاخلاء العوائل المهددة منازلها بالغرق جرءا ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة”، مشيرا الى ان “اكثر من 3 الاف عائلة حتى الان نزحت من مناطقها جراء السيول”.

وأوضح الأسدي أن “فرق خدمية تنشئ مصدات ترابية لمنع تدفق مياه السيول الى مركز مدينة ميسان والاقضية الاخرى”، لافتا الى ان “مناسيب المياه متواصلة للاسبوع الثاني على التوالي بالارتفاع”.

وتسببت السيول الجارفة القادمة من ايران، باغراق قرى وأراضي زراعية في محافظات عراقية محاذية لها.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد المائية في العراق أن سدود البلاد شارفت على الامتلاء جراء الأمطار والسيول، مقللة في الوقت نفسه من مخاطر ذلك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here