العراق.. نتائج زيارة الرئيس صالح لتركيا تتصدر الصحافة المحلية

العراق/ علي جواد/ الأناضول
تصدرت زيارة الرئيس العراقي برهم صالح، الأولى له إلى تركيا، الخميس، ولقائه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، عناوين نشرات الأخبار في المحطات الفضائية العراقية، بالإضافة الى المواقع الإخبارية المحلية.
وأبرزت وسائل الإعلام العراقية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال تأكيده على أن حماية وحدة الأراضي العراقية من أولويات السياسة التركية، وتأكيده على محاربة التنظيمات الإرهابية مثل  داعش ، وحزب العمال الكردستاني، والتي تهدد أمن البلدين.
كما سلطت محطات فضائية الضوء على تأكيدات الرئيس التركي على دعمه لحملة إعادة إعمار المدن المحررة من سيطرة  داعش ، والتعاون المشترك لحل أزمتي الكهرباء والمياه في العراق.
وتناولت المواقع الإخبارية المحلية، نتائج الزيارة التي أجراها الرئيس صالح، إلى تركيا، بالإضافة التصريحات التي أعلنها المسؤولون الأتراك، وخصوصا الرئيس أردوغان، المتعلقة بملف المياه، والأمن، والتنسيق في مجال الإعمار والاقتصاد.
وجاء على صدر الموقع الإلكتروني لصحيفة  الصباح  الحكومية  اليوم.. الرئيس صالح في أنقرة .
فيما كتب موقع شبكة الإعلام العراقي، الذي يعد بمثابة الوكالة الرسمية للدولة، على صدر صفحته  صالح يدعو لحل مشكلة المياه، وأردوغان يتعهد بتقديم 5 مليارات دولار للعراق .
وأعرب أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي، عن رغبة بلاده في تطوير التعاون مع العراق في جميع المجالات وعلى رأسها الأمن والاقتصاد.
وبيّن أن  التجارة بين تركيا والعراق سجّلت عام 2013، رقمًا قياسيًا بـ16 مليار دولار .
وأعلن مكتب الرئيس العراقي، في وقت متأخر من ليلة الخميس، عودة الرئيس برهم صالح، إلى بغداد، بعد زيارة هي الأولى له إلى تركيا منذ توليه الرئاسة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استغرقت يوما واحدا، وصفها المكتب بـ الناجحة .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here