العراق.. مقتل 9 من أسرة واحدة بإطلاق نار جنوبي كركوك

العراق/ حسين الأمير/ الأناضول – أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، أن 9 أشخاص من أسرة واحد قتلوا، واصيب طفل، ، بعد تعرضهم لإطلاق النار خلال عودتهم الى المنزل في قرية دارا بقضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك.

وأفاد مراسل الأناضول، أن قضاء داقوق، شهد اليوم الخميس مراسم دفن 9 اشخاص قتلوا بنيران استهدفتهم على طريق كركوك – بغداد، في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء.

من جهته أوضح، مصدر أمني في حديث للأناضول، أن الأنباء متضاربة حول حادثة مقتلهم وهناك روايتين، الأولى بأنهم قتلوا على أيدي عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في كمين على طريق كركوك – بغداد.

وأضاف: الرواية الثانية تتحدث بأن الأشخاص التسعة قتلوا اثناء محاولتهم الفرار من القرية بنيران قوات الشرطة الاتحادية الذين ظنوا انهم عناصر من داعش.

وبين المصدر أن الحادثة أتت بعد نصف ساعة من إطلاق عناصر داعش 3 قذائف هاون على قرية دارا، سقطت احداها على منزل سكني، أدى الى مقتل شخص واصابة 5 مدنيين.

ومؤخرا، زاد نشاط  محافظات ديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدين (شمال)، ونينوى (شمال) والأنبار (غرب)، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.‎

ولا يزال التنظيم الإرهابي يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here