رئيس الوزراء العراقي يؤكد بأنه سيعلن الخميس تعديلا وزاريا وسيصدر قائمة بأسماء كبار الفاسدين وقرارات لمكافحة الفساد.. ويعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا المظاهرات وإطلاق سراح الموقوفين فوراً

بغداد- (د ب ا): قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء الأربعاء “إننا سوف نعلن غدا تعديلا وزاريا”.

وأضاف عبد المهدي في الخطاب الذي بثته وكالة الأنباء العراقية (واع) مساء الاربعاء “سنصدر قرارات لمكافحة الفساد كما سنصدر بعد ساعات قائمة بأسماء كبار الفاسدين الذين تمت إدانتهم.. وسنعلن عن اللجنة التي دعت اليها المرجعية الدينية خلال أسبوع”.

وأوضح: نتجه لتلبية جميع المطالب المشروعة بعد القرارات الأخيرة، ولن تبقى أي عائلة دون دخل شهري”.

وأعلن عبد المهدي عن عدد من القرارات التي تضمنت إعلانُ الحدادِ العامِ في العراق لمدةِ ثلاثةِ أيام بدءاً من يوم غدٍ الخميس ومحاسبةِ المقصرين.

كما قرر عبد المهدي أيضا إطلاق سراح الموقوفين فوراً في حال لم تتوفر ضدهم أدلة بارتكاب قضايا جنائية.

وكان مجلسُ الوزراءِ قد أصدر في جلسةٍ طارئةٍ ليلَ السبتِ الماضي حزمةً أولى من القرارات، استجابةً لمطالب المتظاهرين والشعبُ، ثم اعقبها بحزمة أخرى الثلاثاء.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت عن المظاهرات التي شهدتها عدة محافظات عراقية مؤخرا بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والفساد قد أسفرت عن مقتل 104 أشخاص، من بينهم 8 من رجال الأمن، وإصابة 6107اشخاص من بينهم 1241 من قوات الامن.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أنت اول الفاسدين واللي سوف تحاسب على قتل المتظاهرين العزل لانك انت القائد العام للقوات المسلحة وسوف تقام محكمة دولية ضدك هذا الى جانب مطالبة العشائر بأخذ الثأر من قتلاهم في المظاهرات ،،،،،، هذا مخدر للشعب وإلا اذا أعلنت عن الفاسدين سوف تدخلون كلكم السجن بدون استثناء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here