العراق.. رفض إدراج فقرة تخص تصويت البيشمركة خارج إقليم كردستان

بغداد/ علي جواد/ الأناضول – كشفت اللجنة القانونية في البرلمان العراقي، أن غالبية ممثلي محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين في البرلمان، رفضوا التصويت على فقرة تتعلق بإدراج تصويت قوات البيشمركة في قانون انتخابات مجالس المحافظات.
وقال عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي حسن العقابي، للأناضول، إن البيشمركة (قوات إقليم كردستان شمالي البلاد) ليس لها وجود حاليا في كركوك، ولا في باقي المحافظات، وهي وفقا للدستور العراقي، قوات حرس الإقليم، فلا يمكن تضمين فقرة في قانون انتخابات مجالس المحافظات تتعلق بأحقية هذه القوات بالتصويت .
وأوضح العقابي، أن أعضاء البرلمان عن محافظات كركوك وصلاح الدين ونينوى، اعترضوا خلال جلسة البرلمان، الإثنين، على إدراج فقرة عملية تنظيم انتخابات قوات البيشمركة في مناطق خارج الإقليم .
وصّوت البرلمان، الإثنين، على 20 مادة من قانون انتخابات مجالس المحافظات من أصل 22 مادة.
ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي في 16 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقا لاقتراح مفوضية الانتخابات.
وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، فرضت قوات الحكومة الاتحادية سيطرتها على مدينة كركوك، بعد أن كانت تخضع لسيطرة قوات إقليم كردستان في شمال العراق منذ اجتياح تنظيم داعش الإرهابي شمال وغرب العراق صيف 2014.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here