بغداد تطالب رسميًا من الولايات المتحدة بإرسال مندوبين لوضع آليات انسحاب “آمن” للقوات الأمريكية من البلاد

بغداد- متابعات: أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، أنه طلب من الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مندوبين لوضع آليات انسحاب القوات الأمريكية من بلاده.

وأفادت قناة “السومرية نيوز” بأن عبد المهدي طلب من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إرسال مندوبين لتطبيق قرار مجلس النواب ووضع آليات الانسحاب “الآمن” للقوات من العراق.

وأشار عبد المهدي إلى أن هناك قوات وطائرات مسيرة أمريكية تدخل العراق دون إذن الحكومة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن عبد المهدي تلقى، أمس الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي، تناول التطورات الأخيرة ورغبة مختلف الأطراف بمنع التصعيد والذهاب إلى حرب مفتوحة.

وأكد عبد المهدي أن العراق رفض ويرفض كافة العمليات التي تنتهك سيادته، بما في ذلك العملية الأخيرة التي استهدفت عين الأسد وأربيل، مشيرا إلى أن العراق يبذل جهودا حثيثة ويتصل بكافة الأطراف لمنع تحوله إلى ساحة حرب.

كما طلب عبد المهدي، وفق البيان، من وزير الخارجية الأمريكي إرسال مندوبين إلى العراق لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب بالانسحاب الآمن للقوات، موضحا ان العراق حريص على إبقاء أحسن العلاقات بجيرانه وأصدقائه في المجتمع الدولي وعلى حماية الممثليات والمصالح الأجنبية وكل المتواجدين على الأراضي العراقية وأن أولوياته تنحصر بمحاربة الإرهاب وتنظيم “داعش” الإرهابي والعنف من جهة، وإعمار العراق وتحقيق النمو الاقتصادي وحماية سيادة البلد واستقلاله والوحدة الوطنية وتحقيق الأمن والاستقرار للعراق والمنطقة من جهة أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. بعد كل الامريكان والمرتزقه الذين قتلوا في العراق تعتقدون أن أمريكا ستخرج بسهوله … الجواب لا

  2. الى غساني
    امريكا سحبت قواتها من قاعدتين في سورية من بعد تعرض قاعدتين عسكريتين في العراق !

  3. الامريكان لن يخرجوا من العراق وسورية لان العراق جارة ايران وسورية جارة اسرائيل والدولتان على غير وفاق مع اسرائيل وبما ان امريكا ترعى مصالح اسرائيل فستبقى وتعزز وجودها رغم انف البرلمانات العربية وجامعة الدول العربية.
    هل بقي للعرب إرادة لطرد التحالف ( امريكا ، ألمانيا ، بريطانيا ، استراليا ، فرنسا ) الموجودة قواتهم بالعراق تحت ذريعة محاربة داعش وهم الذين أوجدوها.
    سنستمر بالإدانة والشجب والاعتراض والاستنكار الى ما شاء الله.

  4. اذا خرجت الولايات المتحده الامريكيه وحلفاءها من العراق
    فهذا يعني بداية العصر الذهبي للعراق

  5. سؤال للأميركيين: هل سـتأخذون حشراتكم على انواعها معكم، ام سنضطر الى شحنها على نفقتنا الى ليبيا؟

  6. دماء القائد الشهيد قاسم سليماني دام رعبه، دماؤه الطاهرة ستشطف الوجود الاميركي وجميع اذنابه من صهاية ومتأسلمين من منطقتنا، هذا هو الوعد الصادق.

  7. يا خوفي على ممالك بني يعرب المحيطة بالعراق بعد هذا الانسحاب، فاسرائيل ليست في وضع يسمح لها بحماية احد، الاسرائيليون اعجز من ان يحموا حاوية امونيا في ميناء حيفا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here