العراق: انتشال رفات 170 ضحية من مقبرة جماعية في محافظة المثنى

العراق- الاناضول – قال مصدر عسكري عراقي، السبت، إن الفرق المختصة انتشلت رفات 170 ضحية من مقبرة جماعية عثر عليها مؤخرا في محافظة المثنى جنوبي البلاد.

وقال الملازم أول حاكم الأسدي، ضمن قيادة عمليات الرافدين، إن “الفرق المشتركة من إقليم كردستان والحكومة الاتحادية انتشلت رفات 170 ضحية عثر عليهم في مقبرة جماعية في بادية محافظة المثنى جنوبي البلاد”.

وأوضح الأسدي أن “الضحايا أعدموا إبان النظام الأسبق في ثمانينيات القرن الماضي”، مشيرا إلى أن “رفات الجثث أرسلت إلى دائرة الطب العدلي لإجراء فحص مقارنة الحمض النووي مع أقارب الضحايا للتعرف عليهم”.

وعلى مدى السنوات الماضية منذ إسقاط الولايات المتحدة الأمريكية نظام صدام حسين عام 2003، عثرت السلطات العراقية على العشرات من المقابر الجماعية التي تعود إلى معارضين أعدموا في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here