العراق.. المؤبد لأربعة أدينوا بالانتماء لـ”داعش”

بغداد (العراق) / إبراهيم صالح / الأناضول – قال مجلس القضاء الأعلى في العراق، الذي ينظم شؤون القضاء بالبلاد، اليوم الأحد، إن المحكمة الجنائية المركزية في بغداد أصدرت أحكاماً بالسجن المؤبد بحق 4 مدانين بالانتماء لتنظيم داعش.
وأضاف المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن المدانين كانوا يعملون في ما يعرف بالشرطة الإسلامية لدى تنظيم داعش الإرهابي بعد ترديد البيعة والدخول في دورة تدريبية وشرعية وعسكرية، بحسب اعترافاتهم.

وأضاف بيرقدار أن المدانين كانوا يتسلمون كفالة مالية من التنظيم إضافة الى ارتدائهم الزي القندهاري الخاص بالتنظيم.

وتابع أن المحكمة وجدت ان الادلة كافية لإدانة المتهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 والحكم عليهم بالسجن المؤبد.

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب على العقاب بالسجن المؤبد على كل من أخفى عن عمد أي عمل إجرامي أو تستّر على شخص إرهابي.

واعتقلت القوات العراقية المئات من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي خلال الحرب الضارية بين الجانبين على مدى ثلاث سنوات (2014-2017).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here