العراق.. العثور على مقبرة جماعية تضم رفات أسرى كويتيين

العراق/علي جواد/الأناضول- أعلن مسؤول عراقي اليوم، السبت، العثور على مقبرة جماعية في بادية محافظة المثنى (جنوب) تضم رفات أسرى كويتيين أعدموا في تسعينيات القرن الماضي

وقال محافظ المثنى أحمد منفي، في بيان اطلعت عليه الاناضول، إنه تم العثور على مقبرة جماعية (لم يحدد أعداد الجثث) تشير المعلومات الأولية إلى أنها تضم كويتيين أعدمهم النظام السابق في إحدى مناطق بادية المحافظة .

وأضاف المسؤول العراقي أن الأجهزة الأمنية و الاستخبارية حصلت على معلومات عن تلك المقبرة فيما قامت الحكومة المحلية بإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية للتأكد من المقبرة .

وتقول الكويت إن عدد مفقوديها منذ عام 1990، أبان دخول الجيش العراقي الكويت، بلغ 320 مفقودا، فيما يقول العراق إن أكثر من 5 آلاف عراقي لايزالون في عداد المفقودين منذ ذلك العام.

وأعلن العراق، شباط/فبراير الماضي عن تسلم الكويت نحو 300 رفات أسرى أعدمهم النظام السابق في تسعينيات القرن الماضي.

واستأنفت بغداد والكويت علاقاتهما عام 2003 في أعقاب إسقاط النظام العراقي السابق على يد قوات دولية قادتها الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    السياب ينشد هذه الأبيات

    دفنوني بعيدا عنكِ وانتي الثرى الذي نمت تحته

    اعادوني لكِ عظماً رميماً وانتي كهلةٌ متعبةٌ بلا فارس

    شهيد أو شاهد ولكني مغدور بي وغادر

    يقولون عاث الفسدة وتجار الوطن بكِ

    وانا وانتي غيم وبحر وصحراء

    طوفان مشاعر ، شاعركِ اكتوى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here