العراق.. إلقاء القبض على قيادي كبير بتنظيم “الدولة الاسلامية”

نينوى (العراق)/ سرهاد شاكر/ الأناضول – أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، اعتقال  قيادي  في تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني (تتبع لوزارة الدفاع) في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنه وفق معلومات استخبارية دقيقة، قام فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى، بالقاء القبض على القيادي في عصابات داعش الإرهابية الملقب جهاد الأنصاري.

وأضاف البيان أن الإرهابي كان يشغل منصب ما يسمى أمير كتيبة الهاونات في قاطع (منطقة) سهل نينوى، وقد جاءت عملية القبض على هذا المجرم في الجانب الأيسر (الشرقي) لمدينة الموصل.

وبعد دحره نهاية 2017، زاد نشاط الدولة الاسلامية مؤخرًا في محافظات الأنبار (غرب) وديالى (شرق)، ونينوى وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.‎

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here