العراق.. إقامة مجالس عزاء لقتلى القصف الأمريكي في بغداد

بغداد/ عامر الحساني/ الأناضول – أقامت هيئة “الحشد الشعبي” مجالس عزاء على قتلى القصف الأمريكي في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات وسط وجنوبي البلاد.

وفي منطقة الجادرية وسط بغداد نصبت خيام كبيرة لاستقبال المعزّين الذين يدوسون على علمي أمريكا وإسرائيل المرسومين على الأرض أثناء تأدية واجب العزاء.

وأقيم مجلس العزاء بدءاً من الأربعاء ويستمر لثلاثة أيام، في بغداد ومعظم محافظات وسط وجنوبي البلاد بناء على دعوة هيئة “الحشد الشعبي”.

وقتل 28 مقاتلاً من كتائب “حزب الله” العراقي وأصيب 48 آخرون، الأحد، في قصف لطائرات مقاتلة أمريكية بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت الولايات المتحدة إن القصف جاء رداً على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين قتل خلال أحدها مقاول مدني أمريكي قرب مدينة كركوك شمالي العراق.

وأثار الهجوم غضب فصائل “الحشد الشعبي” المقربة من إيران، وحاولت على مدى اليومين الماضيين اقتحام السفارة الأمريكية ببغداد خلال احتجاجات عنيفة.

ويتهم مسؤولون أمريكيون إيران، عبر وكلائها من الفصائل الشيعية العراقية، بشن هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين في العراق، وهو ما تنفيه طهران.

ويتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، وهما حليفتين لبغداد، وسط مخاوف من تحول العراق إلى ساحة صراع بين الدولتين.

وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here