“العدل الأوروبية” تؤيد قرارًا بتجميد أموال أسرة مبارك

القاهرة/ الأناضول: أيدت محكمة العدل الأوروبية، الأربعاء، قرار تجميد جميع الأصول المالية لأسرة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

وقالت المحكمة (مقرها لوكسمبورغ) في بيان الأربعاء، إنها رفضت تظلم مبارك على قرار تجميد أمواله الصادر في مارس/ آذار 2011، وأيدت قرارات مجلس الاتحاد الأوروبي الصادرة في 2017 و2018 بتمديد تجميد الأرصدة.

وأشارت إلى “تجديد التدابير التقييدية (تجميد الأرصدة) التي اتخذت ضد مبارك، الرئيس المصري الأسبق، في ضوء الإجراءات القضائية المتواصلة المتعلقة باختلاس أموال الدولة”.

وقال بيان المحكمة الأوروبية إن “التدابير التقييدية تدعم الانتقال السلمي والحكومة الديمقراطية في مصر (..) لذلك يجب الحفاظ على هذه التدابير من حيث المبدأ حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية في مصر”.

وفي مارس/ آذار 2011، قرر الاتحاد الأوروبي، تجميد أرصدة أسرة مبارك، و20 شخصا من المقربين منه، بعد إجراءات قضائية مصرية تتعلق بتهم الاستيلاء على أموال عامة.

وقال النائب العام السويسري، مايكل لوبير، في عام 2016، إن هناك 690 مليون فرنك سويسري مُجمدة لرموز نظام مبارك في البنوك السويسرية، دون تفاصيل أكثر.

وأطاحت ثورة شعبية في 25 يناير/ كانون ثان 2011، بمبارك، حيث أجبرته على التنحي في 11 فبراير/ شباط من العام ذاته.

وعقب الثورة المصرية، وُجهت العديد من التهم لمبارك ورموز نظامه من بينها “الاشتراك بقتل متظاهرين، والفساد”، وتم تبرئته منها.

وأمضى مبارك جزءا قليلا من فترة محاكمته في سجن طرة، جنوبي العاصمة، فيما مكث غالبية الفترة الماضية بمستشفى المعادي العسكري بالقاهرة لوضعه الصحي.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. يختلف الأوروبيون في كل شيء،اما بالنسبه للمال فهم سمن على عسل

  2. اموال زعمائنا في الغرب ؟!! لا اعتقد بأن هناك شخصية اعتبارية في العالم الغربي لديها حسابات في بنوك عربية ؟! فقط زعاماتنا- ربما لايثقون في اقتصاد دولهم ويخشون انهيار عملتهم التي تحمل صورهم ولذلك لايتعاملون بها ويودعونها في بنوك الغرب ولا يستطيعون استخدامها وهي في حقيقتها اموال الشعوب المنهوبة .!! مبارك والقذافي وال سعود وال نهيان وال ثان …. الخ البلاد والعباد يعانون الحصول على رغيف الخبز والزعماء يدخرون باليورو والباوند والدولار ..!!! (زعامات تعيش الواقع ) . وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  3. أموال مبارك ببنك بسويسرا
    وليس من حق الاتحاد الأوروبي النكش ببنوك سويسرا الا اذا كان صاحب الحساب بسويسرا يحمل الجنسية لاحدى الدول الأوروبية أو الآمريكية والأخيرة هي البعبع لسويسرا
    ثم الاتحاد الأوروبي عجز تماما عن معرفة أين أموال مبارك وعائلته
    وعلى رأي سعاد حسني
    الشيكولاته ساحت راحت ما اطرح ماراحت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here