“العدالة والتنمية” المغربي يدعو لوقف الانتهاكات بحق الروهنغيا

الرباط/ خالد مجدوب/ الأناضول – دعا حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحاكم في المغرب، الإثنين، المجتمع الدولي إلى وقف الانتهاكات بحق مسلمي الروهيغيا في ميانمار.جاء ذلك في البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، المنعقدة السبت والأحد، بالعاصمة الرباط.
وقال البيان، إن المجلس يعبر عن تضامنه، ويعلن استنكاره لما تتعرض له الأقليات المسلمة، ببعض الدول، وعلى رأسها مسلمي الروهنغيا من قتل وإبادة وتهجير.
وطالب المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤوليته كاملة في إعمال (تفعيل) القانون والمواثيق الدولية لوقف هذه الانتهاكات .
وناشد الحزب، المجتمع الدولي بإنصاف هذه الأقليات المسلمة، ووضع حد نهائي لعمليات الاضطهاد الممنهج التي تتعرض لها.
وفي أحدث موجة من الانتهاكات، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية، منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، مجازر وحشية بحق الروهنغيا.
وأسفرت هذه المجازر عن مقتل الآلاف من الروهنغيا، بحسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلادش، بحسب الأمم المتحدة.
وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا مهاجرين غير نظاميين من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم .
وعلى صعيد آخر، أشاد البيان نفسه بـ صمود الشعب الفلسطيني، وما يقدمه من قوافل الشهداء والجرحى، ضحايا الجيش الصهيوني الهمجي .
ودعا كافة الفصائل الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني .
وأعلن رفضه لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وماذا عن الإنتهاكات بحق سكان المدن الصحراوية الواقعة تحت الإحتلال المغربي ٠٠٠ بل وماذا عن الإنتهاكات بحق المواطنين المغاربة الذين قُمِعوا وصُدِرت حريّة بعضهم لِمجرد مطالبتهم بحقوقهم البسيطة في العيش الكريم ، كسكان مدن الريف وسكان مدينة جرادة ٠٠٠ أم حلال علينا حرام على غيرنا !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here