العثيمين: دعم دور المرأة من أولويات منظمة التعاون الإسلامي

الرياض – (د ب أ) – أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن دعم دور المرأة في تنمية المجتمع وإبراز مساهماتها في مختلف المجالات من أولويات منظمة التعاون الإسلامي.

وقال العثيمين ، في كلمة له بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” نشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية(واس) اليوم الخميس ، إن التحديات التي تواجهها المرأة في العديد من الدول الأعضاء، هي نتيجة عدم الاستقرار والحروب والنزاعات المسلحة، إلى جانب ضعف المرأة من المشاركة الفاعلة في صناعة القرار.

ودعا العثيمين إلى المزيد من الجهود والتعاون لتعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات، موضحا أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة تتطلب العدالة، لا سيما في أنظمة الحماية الاجتماعية والحصول على الخدمات العامة.

وحث على وضع أساليب مبتكرة لإزالة الحواجز التي تحول دون تمكين المرأة والعمل على توفير المزيد من الفرص للمرأة خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا هو اليوم الذي خلق الله فيه المرأة وهذا هو اليم الأول الذي يسمع به قادة المسلمون ب(يوم المرأة العالمي) غريب هذا العالم الاسلامي بالأمس الامام الأكبرالطيب لفت انتباه المسلمين احترام المرأة والتعامل معها بالعدل من خلال الزواج الشرعي بواحدة فقط..! واليوم الشيخ العثيمين ينادي بدعم ودر المرأة هذا التفاعل العجيب بعد الألف وأربعمائة من الاضطهاد والدونية ومساواتها بالحمار والكلب الأسود لأن مرورها يقطع الصلاة فهم وأسلافهم فرضوا على الذين آمنوا برسالة محمد إسلاماً لا علاقة له بشرع الله وصوغوه على سنة رسول الله وأورثونا مجتمعا ً اسلامياً مبنيا ً على كهوف من الجهل والغباء والعنف تجاه المرأة وتجاه كل من يخالف في الرأي أوالعقيدة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here