العثور على وحيد قرن نادر في نيبال نافقا

كاتماندو- (د ب أ)- تم العثور على وحيد قرن نادر نافقا خارج متنزه وطني في جنوب وسط نيبال، ما أثار مخاوف إزاء مصير هذا النوع من الحيوانات المعرض للانقراض، حسبما قال متحدث باسم المتنزه اليوم الاثنين.

وقال المتحدث جوبال جيميري، إنه تم العثور على الكركدن وحيد القرن، والذي يعتقد أنه يبلغ من العمر ثماني سنوات، نافقا أمس الأحد في مزرعة خارج حديقة شيتوان الوطنية.

وقال جيميري إن سبب نفوق وحيد القرن لن يتضح سوى بعد نشر تقرير لنتائج فحص الجيفة.

وصرح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالقول: “ما زلنا نحقق في الأمر. الحديقة غير مسيجة. لذلك فإن وحيد القرن يشرد من الموئل بحثا عن طعام مثل القمح والشعير”.

يشار إلى أن الحديقة هي موطن لأكثر من 600 كركدن، من أصل 645 حيوانا من الكركدن في المناطق المحمية في البلاد.

وفي العام الماضي، بدأت الحكومة النيبالية تحقيقا في حالات نفوق الكركدن. وقال جيميري إنه من المرجح أن يصدر التقرير في غضون بضعة أشهر.

وأدى تدهور الموائل والمنافسة الشرسة على الموارد إلى زيادة حادة في وفيات وحيد القرن، وفقا لتقرير صدر عام 2018 عن “مونجاباي”، وهو منفذ إخباري متخصص في أخبار الحياة البرية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here