العثور على ملايين الدولارات مخبأة في منزل البشير

 

الخرطوم ـ وكالات: أفادت وسائل إعلام سودانية أنه تم العثور على مبالغ ضخمة في منزل الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير.

وكشفت صحيفة الأحداث نيوز، الجمعة، أنه تم العثور على مبالغ ضخمة في مقر إقامة البشير، بلغت أكثر من 112.7 مليون دولار أميركي.

وأشارت إلى أن وكيل النيابة أمر بإيداع المبلغ في خزينة بنك السودان، كما أمر بتقييد دعوى تحت المواد (5،6) من قانون النقد الأجنبي، والمادة (35) من قانون غسيل الأموال.

وكان وكيل النيابة الأعلى في السودان، معتصم عبدالله محمود، قد أمر بتفتيش مقر إقامة البشير بواسطة فريق من القوات المسلحة والاستخبارات العسكرية، إثر شكوى قدمت له بهذا الخصوص، وفقًا للصحيفة.

يذكر أن مصدر قضائي كشف السبت أن النيابة العامة في السودان فتحت بلاغين ضد البشير، بتهم غسيل أموال وحيازة مبالغ ضخمة.

وأوضح المصدر لوكالة رويترز أن وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد أمر بالقبض على الرئيس السابق وباستجوابه عاجلاً تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.

وكان البشير نقل مساء الثلاثاء إلى سجن كوبر في مدينة بحري بالخرطوم، بحسب ما نقلت مراسلة العربية عن مصادر أمنية.

يذكر أن البشير حكم السودان على مدى 30 عاماً قبل الإطاحة به الأسبوع الماضي، عقب تظاهرات حاشدة هزّت البلاد منذ كانون الأول/ديسمبر.

ويخضع لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في إقليم دارفور بين عامي 2003 و2008.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. اذا هيك البشير مخبي في موقع واحد هذا بس كاش ١١٣ مليون وهو يحكم بلد يعاني من الفقر والجوع والبطالة
    فما بالكم بالإمبراطوريات البترولية كم مخبين
    الله ينتقم منكم باستثناء بعض الدول الذي يعيش شعبها بمستوى طيب

  2. Trust me . There is not a single S.O.B Arab leader who you won’t find stolen millions if not billions of people’s money at his residence or banks in Europe , US or Dubai !

  3. هذا المبلغ هو لرشى الحلقة المحيطة به لكي تبقى مخلصة له وسبقه صدام الذي حول تبرعات العراقيين بالذهب لدعم مايسمى بالمجهود الحربي خلال الحرب مع إيران وبعد إسقاط نظامه تبين ان جزأً كبيراً حوله الى قوالب واحتفظ بها في قصوره. وقسم منها قام بطلاء الرشاشات. بالذهب ووزعها هدايا لاولاده ولكن تبين لاحقاً انه قام بصهر الجزء الأكبر من الذهب الذي تبرع به العراقيون الى عربة على الطراز القديم من الذهب الخالص وجلس بها عدة مرات خلال أعياد ميلاده وقد اختفت العربة ولا احد يعلم بها هل استولى عليها الأمريكان أم الذين حكموا بعده او انها بالبنك وهي لا تقدر بثمن ، وبعدها فوجئ التونسيين بملايين الدولارات والمجوهرات التي أخفاها المخلوع زين العابدين بن علي. في خزانات خاصة مموهه في قصره الرئاسي أما المليارات التي كان يحتفظ بها القذافي فأصبحت في مهب الريح ولا احد يعرف من استولى عليها . هؤلاء هم زعماء الأمة الذين يحكمون بلدانهم ويفقرون شعوبهم .

  4. الاخوان المعلقين المشككين بوجود تمثيلية وجود نقد في بيت الرئيس.
    اولا انتم ظلمتم الرؤساء عندما فكرتم بالنيابة عنهم بعقل و منطق. فلو كانو عقلاء ما فعلوا فعلتهم . و لو كانو من اهل الذكاء ما وصلوا الى نهايتهم. و لكن الله يطمس على قلوبهم و أبصارهم فترون غبائهم واضحا و يرونه هم ذكاء خارقا. و ما قصور ذوو الخليج منهم ببعيد.

  5. ? نظرية المؤامرة التي يستند عليها البعض في التحليل ما عادت تقنع أحدا ?.

  6. ولماذا يا زول لم تودعها بالبنك وتحصل علي فوائد جمة مثلما يفكر زميلك السيسي في العسكرية والرئاسة … قالها حينما قارن بين أن يضع الأموال التي يحتاجها تجديد السكك الحديدية وبين أن يضع تلك الأموال في البنك ويحصل على فوائد ؟؟؟؟!!!!
    السؤال للسودانين هل باستطاعتكم معرفة الاستثمارت التي للزول بالامارات ؟؟؟ أمنية صعبة المنال ,,,,,
    الزول مسلم ملتزم ولا يخالف شرع الله ويحصل على ربا ,,,, ولكن لا مانع من أن يقبض ثمن دم من قتل من جنوده باليمن ,,, كما فعل مبارك في مشاركة الجيش المصري لتحرير الكويت وقبض الثمن والأموال أودعت ببنوك سويسرا ,,,, هذا تصريح منه أثناء المحاكمة ,,,حتى لا يصادر تعليقي

  7. نفس القصة
    عند اسقاط نظام الزعيم العراقي صدام حسين تم نشر نفس الصور على انه سرق المال العراقي
    وعند اسقاط نظام بن علي نشرت كذلك نفس الصورة
    و كذلك الزعيم الليبي و اليمني
    ترى لماذا تنشر نفسى الكذبة و يصدقها البعض منا
    ما الذي يدفع شخصا لامتلاك هذا المبلغ المالي الضخم و لا يضعه في البنوك الخارجية
    لقد سئمنا نفس اللعبة ربما بعد اعتقاله تم وضع هذا المال و بعدها تم التصوير حتى يعتقد الجميع ان البشير كان يسرق مال الشعب و يتهمونه تهمة باطلة

  8. هذا حال الحكام العرب والمستعربين والمتهودين والمدسوسين والجواسيس ممن يتظاهر الغرب بحصارهم. أما الآخرين ، فبنوك سويسرا ممتلئة بما نهبوا من قوت الشعب العربي المسحوق.

    على كل حال، المبلغ تافه مقارنه بما يبذره شياطين الخليج على النسوان.

  9. يبدو أن صناعة الفبركة و(الفهلكة) ما زالتا منطليتين على البعض من الشعب العربي المغلوب على أمره، فهل يعقل فعلا أن يسرق البشير هذه الأموال (القليلة جدا بالنسبة لرئيس عربي أفريقي) ويحتفظ به في بيته وهناك بنوك في السودان ، أو الدول المجاورة كان بإمكانه نقل هذه الأموال إليها؟ وطبعا لن نقول لماذا لم يضعها في استثمارات شخصية في السودان وليس في بنوك سويسرا كما يفعل “زعماء أفريقيا” لأنه ملاحق دوليا كمجرم حرب، ولكن إيداعه في قبو ببيته مسألة فيها نظر !

  10. ترى ما راي الاخوان المسلمين في هذا الحاكم الذي يعتبرونه منهم وفيهم؟!!

  11. .
    الفاضل ندى لاوندي ،
    .
    — سيدي ، تعليقك يتسم بالحكمه ، بيدوا ان الملايين المكدسه بالمنازل مسرحيه تتكرر لاننا شهدنا مثيلا لها في بوخارست بعد تشاوشيسكو ، وفِي كييف بعد ياكونوفتش ، وفِي تونس بعد بن علي .
    .
    — انقلاب السودان هو انقلاب لترشيق النظام رتبته CIA او NSA او كلاهما ، والشارع السوداني البريء الصادق يخدم المخطط دون علمه .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  12. الى الاخت ندى يجب ان لا تستغربي من ان يضع البشير كل هذه النقود في منزله اولا كما راينا جميع اللصوص في العالم العربي و الاسلامي يكدسون معظم امولهم في بيوتهم لانهم يعيشون دائما في حلم انهم فوق القانون و لا يجرؤ احد ان يدخل منزلهم ففي تونس رأينا بن علي كيف كان يكدس الفلوس في المنزل و في ماليزيا رئينا قبل وقت قصير كم من الملايين من الدولارات مكدسه في منزل رئيس وزراءهم الفاسد و في ليبيا في بيت القذافي اما البشير فهو مجبور كي يكدس في منزله لانه لا يجروؤ على السفر الى الخارج بحكم انه مطلوب لمحكمه العدل الدوليه فان ذهب ليفتح حساب هنا او هناك لييدع ما سرقه فهنا احتمال ان يعتقل في المطار و على الفور هو و مسروقاته فليس له حصانه بفعل حكم قضاءي دولي. انشاء الله ياتي دور لصوص آل سعود لنرى كم من المسروقات موجوده في منازلهم

  13. المبلغ متواضع نسبة الى خدمته الطويلة وسرقة نظرائه العرب المشابهين
    عالاقل انه لم يودعها في البنوك الغريبه كما الحال في بقية الحكام العرب
    طبعاً نحن لينا مع سرقة الشعوب ونهبها ولكن أردت المقارنه فقط

  14. يبدو ان هذا ثمن دماء الجنود الذين قتلوا اثناء مشاركتهم في العدوان السعودي الإماراتي على اليمن ☹️?
    لا بارك الله في كل من حرض وبارك وشارك في قتل اهل اليمن اللهم انصر شعب اليمن على قوات التحالف الصهيوسعودي

  15. لاي درجة وصلت انانية هذاالرجل ( امير المؤمنين) الشعب السوداني يعاني و يكدس الاموال التي نهبها فهل يوجد عار اكبر من هذا ٣٠ سنة يسرق و يكذب ايها السودانيون اوقفوا العسكر عند حدهم

  16. مع اني لا احب البشير الذي بعث بجيشه ليقتل الابرياء في اليمن لكن مع ذلك لو كان البشير يخفي الملايين فلماذا يتركها في منزله؟ ليكتشفوها؟ ليجدوها؟ لماذا سرقها أصلا اذا لم يكن لديه النية للحفاظ عليها بشكل لائق؟ أقول لشعوب العرب لا تهوجو وتموجو كما تفعلون عادة وفكروا بعقولكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here