العثماني : العلاقات المغربية العراقية قوية وصلبة

الرباط -(د ب أ)- أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أن العلاقات المغربية العراقية ، التي تجاوزت 60 عاما ، قوية وصلبة ، مشيرا إلى أن العراق يعد أول بلد عربي اعترف باستقلال المغرب.

وقال العثماني ، خلال استقباله اليوم الأربعاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي وعدد من البرلمانيين العراقيين ، إن المغرب مستعد لتقاسم تجاربه وخبراته مع العراق في عدد من المجالات، في مقدمتها التكوين المهني وتنمية الإعمار، إذ هنأ رئيس الحكومة البرلمانيين العراقيين على عودة الأمن والاستقرار بالعراق.

وأشار إلى أن المغرب يتابع أوضاع العراق التي تربطه به علاقات تاريخية عميقة ومتينة.

من جانبه، عبّر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي عن افتخار بلده بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمعه بالمغرب، داعيا مختلف الدول العربية إلى التعاون من أجل المساعدة في إعادة إعمار وبناء العراق.

يشار إلى أن الوفد البرلماني العراقي يزور المغرب في إطار مشاركته في أشغال الدورة الـ 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي ينظم تحت رعاية العاهل المغربي محمد السادس خلال الفترة ما بين 11 و14 آذار/ مارس الجاري في الرباط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here