العبادي يطالب بإلغاء نتائج استفتاء كردستان

875756_352558

بغداد – (أ ف ب) – دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء، إقليم كردستان إلى إلغاء نتائج الاستفتاء على الاستقلال الذي أجري يوم الاثنين، للدخول في حوار لحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

وقال العبادي خلال جلسة استثنائية للبرلمان العراقي إنه “لابد من إلغاء الاستفتاء، والدخول بحوار تحت سقف الدستور (…) لن نتحاور حول نتائج الاستفتاء مطلقا”.

وبعد ثمان وأربعين ساعة من إجراء الاستفتاء على الاستقلال، يتعرض إقليم كردستان لضغوط متصاعدة آخرها طلب بغداد تسليم المطارات الى الحكومة المركزية خلال مهلة ثلاثة أيام.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي “سنفرض حكم العراق في كل مناطق الإقليم بقوة الدستور”.

أجري الاستفتاء الاثنين في كردستان الذي يضم محافظات أربيل والسليمانية والدهوك، وفي مناطق متنازع عليها لا تشكل جزءا من كردستان المتمتع بحكم ذاتي.

وشارك أكثر من 3,3 ملايين شخص في الاقتراع، اي 72,16 في المئة من الناخبين المسجلين وعددهم حوالى خمسة ملايين.

 

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لقد هدم برزاني كل مصداقيته بين الجميع وانتهى وعلى الاكراد اختيار قيادة جديدة للسير في طريق الامان و الوحدة العراقية . لقد ارتكب برزاني و جماعته خطأ فادح بالتعامل مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام وعدم احترام الحقوق العربية بتطاول كما انه حاول تقسيم العراق العربي وهذه جريمة اخرى جسيمة لا تغتفرو سيتم مقاطعة برزاني و جماعته و فرض العقوبات بالحصار العربي لانه خان الخبز و الملح و الوفاء و تعامل مع العدو الاسرائيلي المجرم و سيتم مقاطعة نظام برزاني و حصاره و فرض العقوبات عليه من الشعوب العربية 380 مليون لكي لا يتكرر هذا التهور قطعيا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here