العبادي يأمر بالتحقيق بشأن شحنة أسلحة وصلت جواً إلى مطار بغداد

show

بغداد/ عارف يوسف/ الأناضول-

كلّف حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الخميس، وزير دفاعه خالد العبيدي بالتحقيق بشأن شحنة أسلحة محملة في طائرة هبطت الأسبوع الماضي بمطار بغداد.
وفي بيان أصدره، ووصل وكالة “الأناضول” نسخة منه، قال مكتب العبادي، إن القائد العام للقوات المسلحة “كلف وزير الدفاع خالد العبيدي بمصادرة شحنة السلاح والتحقيق بمصدر تلك الشحنة”.
والطائرة المحملة بنحو 40 طناً من الأسلحة المختلفة لم يسمح لها، بالهبوط في مطار السليمانية التابع لإقليم شمالي العراق للتزود بالوقود، ما دفع قائدها للتوجه إلى مطار بغداد وهبطت فيه دون أن تعرف الوجهة التي كانت تقصدها، بحسب وسائل إعلام محلية.
وأشارت تلك الوسائل إلى أن الطائرة التي هبطت في مطار بغداد للتزود بالوقود تعود إلى شركة روسية، وبحوزتها أوراق إثبات تُشير إلى انطلاقها من التشيك، وهو ما لم يؤكده بيان مكتب رئيس الوزراء العراقي.
وفيما لم يوضح البيان أو وسائل الإعلام نوع الطائرة أو مصيرها ومصير طاقمها وهويتهم، لم يتسنّ التأكد مما ذكرته من مصدر مستقل.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. Israel weapons traders are now welcome in every Arab Zionist Airport and their business is booming in the Arab oil rich countries ….They sell old rusty weapons to any one who wants and they are the only winners in these stupid wars in the region ……Wake up Arabs ….Israel is taking over

  2. أتباع إيران أقوياء في الخطاب المزدوج من شهرين كانو يقولون لا نريد قوات أجنبية على أرض العراق و هاهم يفتحون العراق أمام الجيش الأمريكي و هنا يعارض شحنات سلاح بعد أن تم اكتشافها علنياً

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here