العبادي والبنك الدولي يبحثان إعادة هيكلة الاقتصاد العراقي والاستثمار

العراق/علي جواد/الأناضول  – قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، إن الأخير بحث في بغداد، الإثنين، مع وفد من البنك الدولي برئاسة نائب رئيس البنك محمود محي الدين، هيكلة الاقتصاد العراقي، وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل.
وقال سعد الحديثي للأناضول، إن  رئيس الوزراء بحث أيضا، فتح أبواب الاستثمار أمام الشركات الأجنبية الراغبة في الدخول إلى السوق العراقية .
واضاف الحديثي، أن  اعادة هيكلة الاقتصاد العراقي يشمل إعادة النظر في النظام المصرفي سواء كان الحكومي أو التابع للقطاع الخاص، وهذا ما تعمل عليه الحكومة الآن .
وبدأ العراق بتطبيق حزمة قوانين اقتصادية هي (قانون التعرفة الجمركية، وقانون حماية المستهلك، وقانون حماية المنتج الوطني)، تنفيذا للبرنامج الحكومي الذي تبناه حيدر العبادي رئيس الحكومة لتنفيذه، خلال فترة ترؤسه الحكومة ضمن مساعي تعزيز الايرادات المالية.
ويعتمد العراق في إيراداته المالية السنوية على تصدير النفط، بنسبة تصل نحو 97 بالمائة.
ويسعى من خلال حزمة تشريعات قانونية، إلى تفعيل الجانب الصناعي والزراعي والتجاري، بما يضمن توفير إيرادات مالية إضافية، إلى جانب إيرادات النفط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here