العاهل المغربي يستقبل وزير الخارجية الروسي في الرباط ويبحثان عددًا من المواضيع.. ولافروف يلتقي نظيره المغربي ناصر بوريطة ويدين السياسة الأميركية “التدميرية” في فنزويلا بعد اعلان واشنطن دعمها زعيم المعارضة في مواجهة الرئيس مادورو

الرباط – موسكو – الأناضول – ا ف ب – استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، الجمعة، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الرباط، بحسب مسؤول مغربي.
وقال المسؤول للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث للإعلام إن العاهل المغربي استقبل لافروف الجمعة بالرباط، وبحثا عددًا من المواضيع ، دون الإدلاء بتفاصيل عن فحوى المباحثات.
ومن المقرر أن يلتقي لافروف، في وقت لاحق الجمعة، نظيره المغربي ناصر بوريطة، لبحث تطوير العلاقات الثنائية.
ووصل لافروف الرباط في وقت متأخر من ليلة الخميس، قادمًا من الجزائر، في إطار جولة مغاربية تقوده أيضًا إلى تونس، السبت.
ووقع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالرباط، 11 اتفاقية بين البلدين، متعلقة بمجالات الطاقة والفلاحة والجمارك.
كما وقع المغرب وروسيا على عدد من الاتفاقيات في قطاع الطاقة والزراعة والصيد والعدل والسياحة، خلال زيارة أجراها العاهل المغربي إلى روسيا في مارس/آذار 2016.

ودان وزير الخارجية الروسي الجمعة السياسة الأميركية “التدميرية” في فنزويلا، بعد أن أعلنت واشنطن دعمها زعيم المعارضة في مواجهة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي في الرباط مع نظيره المغربي ناصر بوريطة “في رأيي فإن السياسة الأميركية في فنزويلا والعديد من الدول الأخرى تدميرية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. طبعت السعودية مع العدو الصهيوني بعد علاقات جيدة مع روسيا
    المغرب على نفس المنوال
    شعوب نايمة لا ناقة لها ولا جمل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here