العاهل المغربي والأميرة سلمى يُعبّران عبر محامي فرنسي عن “صدمتهما وغضبهما” من شائعات حول تمزّق العائلة الملكية و”اختطاف أو هروب أطفال” ويُطالبان باحترام الحياة الخاصّة.. ومجلّة شهيرة تصِف الأميرة بـ”الزوجة السابقة”

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

في واقعة فريدة في تاريخ الأسرة الحاكمة، عبر الملك و”زوجته” عن صدمتهما وغضبهما، من خلال بيان غامض، و”بصوت واحد” من “الإشاعات التي تتحدث عن تمزق داخل العائلة الملكية”، وطالب الاثنان باحترام الحياة الخاصة لأفراد العائلة الملكية.

ونقلت مجلة “غالا” الفرنسية الشهيرة عن المحامي الفرنسي، دوبون موريتي، أن منزلة الملك والأميرة لا تسمح بالنزول إلى مستوى التعليق على تلك الشائعات، التي تشير أحدثها إلى “تمزق العائلة”، مشددا على أن أمر كهذا “لم يعد محتملا”.

المجلة الفرنسية التي وصفت الأميرة سلمى بـ”الزوجة السابقة”، نقلت عن المحامي الفرنسي الشهير، قوله إن “ترويج شائعات حول هروب أو خطف أطفال كانت تتداول منذ بداية تموز/ يوليو أصبحت لا تطاق”، مضيفا أن العاهل المغربي والأميرة يؤكدان بأنهما “ينفيان رسميا وبشدة هذه الشائعات”.

وأضاف التوضيح أن الملك والأميرة “صدما” من الحديث عن “تأكيدات خطيرة للغاية”، “يدحضها صاحب الجلالة والأميرة سلمى السابقة بصوت واحد”.

وأضاف المحامي أنه على يقين تام أن تلك الأخبار “جاءت عبر مواقع أجنبية تنشر معلومات كاذبة” وذلك حسب ذات المصدر لـ”أغراض غير سليمة”، مؤكدا أن مثل هذه الاشاعات الكاذبة يعاقب عليها القانون لأنها تعد تشهيرا.

وتناولت، اليوم الأحد، وسائل الاعلام المغربية، بيان المحامي الفرنسي الذي كلفه الملك والأميرة سلمى، للتعبير عن رفضهما، بغضب لـ”الشائعات” الرائجة بخصوص ما قيل أنها اختطافات أو هروب لأطفال.

ونشرت صحيفة “الأحداث المغربية” المقربة من دوائر القرار، على موقعها الرسمي، نفي الملك المغربي والأميرة سلمى التي وصفتها أيضا بـ”زوجته السابقة” تماما عدم صحة الإشاعات التي تحدثت عن “هرب واحتجاز وماشابه ذلك من كلام فارغ”.

 وأضافت أن الاثنان عبرا عبر صوت المحامي المعروف، أن ما تم نشره “يدخل في إطار محاولة الإساءة العارية من الصحة للأسرة الملكية وأيضا محاولة الإساءة للمملكة”.

بدورها، نقلت مجلة “تيل كيل” المغربية عن نظيرتها الفرنسية، استغراب المحامي المكلف من الملك والأميرة سلمى، لما قال أنه يتعلق بقصة أميرة أخرى لا علاقة لها بللا سلمى.

وعبر المحامي عن استغرابه لكون “المقارنة لم تستند إلى شيء سوى على أن الأمر يتعلق باثنين من الأميرات”.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. عندما تغيب الشفافية و الصراحة و تجاهل و تجنب وسائل الاعلام الرسمية توضيح الامر و وضع النقاط الى الحروف ،في ظل كل هذا تكثر الفطريات من الشائعات .

  2. عامة الناس لها حياة خاصة لكن بمجرد ان تكون شخصية عمومية فليس لك حياة خاصة

  3. يوجد تشابه كبير بين العاهل المغربي وأفراد أسرته من الشباب مع شباب طائفة الخصيبــي في الخليج وساحل سوريا ولواء اسكندرون وإزمير ومناطق متعدد في تركيا كبورصة وبعض مناطق حلب الشهباء وشمال لبنان المعروفين بصلة نسبهم مع آل بيت الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الشريف [ الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه ]
    فهل هناك علاقة أنساب تاريخية تربط العائلة الحاكمة وطائفة الشرفاء بالمغرب العربي بطائفة الخصيبــي الذين ينحدرون أساسا من الصعيد المصري وبالأخص محافظة المنيا ؟؟؟

  4. لا اعلم كيف تدعي انك تعلم من اي بلد عربي انا 😂
    انا عربي أعيش في اوروبا واحمل جنسية سويسرية ولا اعترف بحدود سايكس بيكو لذلك انا مع اليمن ومع فلسطين ومع سورية ومع كل بلد عربي ضد العدو الصهيوني وأدواته في منطقتنا العربية
    صحيح انا اسمي نفسي فرعون لكني ضد كل فرعون عربي عميل للامريكان 😊

  5. الى المعلق فرعون : الأميرة ديانا ماتت مقتولة على يد العائلة الملكية بحيث جاء خبر حملها من الفايد كالصاعقة فقاموا باغتيالها لكي لا يكون في يوم من الأيام ملك بريطانيا له اخ عربي . اما عن حياة الملك محمد السادس فهي أمور شخصية ليس له اَي كان مصلحة فيها ، يمكن انتقاد سياسته ولكن أمور عائلية تبقى شخصية .

  6. أظن ان اي شخص كيف ما كانت مكانته: عامل بسيط او عاطل او ملك فإنه سيرفض ان يُرمى بإشاعة كاذبة و مغرضة خاصة لما تمس الأسرة و من حق الملك ان يتدخل لصد مثل هذه الخزعبلات فهو أب قبل كل شيئ.
    شخصيا لو اي واحد يرميني بإشاعة كاذبة فإني سأقاضيه و أقضم اذنيه، لان الإشاعة الكاذبة هي قبل كل شيئ ظلم، و لما تمس الأسرة و الاولاد لا يبقى للشخص المظلوم سوى الهجوم …
    و الظلم ظلمات يوم القيامه،

  7. الاخ فرعون،
    انا لا أوافق الاتجاهات السياسية في المغرب خصوصاً مسالة التطبيع مع اسراءيل و عدم اتخاذه موقفاً صارماً في هذه المسالة عكس الشعب المغربي الأصيل المناصر الأكبر من بين جميع شعوبنا لقضايا الامة و عل رأسها القضية الام؛
    لكن للتذكير فقط بلدك او بالأحرى القاءمين على أمره من اكبر ممزقي الاوطان العربية بدعمهم كيانات وهمية و تسليحها بل احتضان واحدة داخل اراضيكم!
    انشروا من فضلكم

  8. والله حياتكم الخاصة ليس اهم من مقدساتنا التي يتم تهويدها علنا وانتم صامتون بل مشاركون في مؤتمر الخيانة في البحرين

  9. تعترضون على هروب أميرة من زوجها ولا تعترضون على غزوة الريتز اكبر عملية قرصنة في تاريخ الدول او تاريخ العائلات الحاكمة كما تقولون ؟ هروب أميرة يعمل على تمزق الأسرة الحاكمة اما سرقة أمير لابناء عمومته وانتزاع أملاكهم باستخدام عصابات بلاك ووتر هذا امر عادي ولا يؤثر على تمزق الأسرة الحاكمة ؟

  10. وانتم لماذا تتدخلون في شئون الآخرين ليس من حقكم الاعتراض او التعبير عن غضبكم بهده الطريفة لانهم احرار في حياتهم وهم بشر مثل اي عائلة اخرى وهم وانتم ليسوا من كوكب اخر 😊
    هذه الكارثة انهم يعتقدون انهم فوق البشر
    هذه الاميرة الراحلة ديانا كانت حياتها وطلاقها وخيانة زوجها لها كلها كانت على الصحف ولم تعترض العائلة الملكية في بريطانيا ولم نسمعهم يحتجون ويقولون انه الاسرة الملكية غير باقي البشر 🤨
    هذا هو مؤسس أمازون اختلف مت زوجته وأخبارهم في كل الصحف هل انتم افضل منهم او قدمتم للبشرية اكثر مما فدم مؤسس الأمازون خليكم في نفسكم واهتموا بنسبة البطالة والفقر في بلادكم واتركوا عنكم هذه التفاهات وتوقفوا عن إيهام العالم بأنكم من كوكب اخر 😁
    قال تمزق العائلة الملكية قال كنت اتمنى ان تغضبوا لتمزق اوطاننا العربية 😩

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here