العاهل السعودي يدعو السلطان قابوس لزيارة المملكة الشهر المقبل

 

qabous-new.jpg66

الرياض ـ متابعات: أرسل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رسالتين خطيتين إلى سلطان عمان، قابوس بن سعيد، تضمنتا دعوته لحدثين تشهدهما المملكة في الفترة الحالية.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس″، قام خادم الحرمين الشريفين، بدعوة السلطان قابوس لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل وأيضا المهرجان السنوي لسباق الهجن.

ويقام الحدثان في العاصمة الرياض خلال شهر فبراير/ شباط المقبل.

وقام سفير المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عمان، عيد بن محمد الثقفي، بتسليم الدعوتين لوزير ديوان البلاط السلطاني العماني، خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. مضيق هرمز سلطنة عمان لا تستفيد منه إلا اسمه فقط،
    الذي يريده التحالف السعودي هو وضع قواعد عسكرية تمهيدآ للحرب ضد إيران . وعمان ترفض هذا لأنها تعتبره معادي لإيران وعمان تربطها اتفاقيات ومعاهدات مع ايران .
    في هذا الزمان من اصعب الأمور هو بقائك على الحياد . وهذا هو سر قوة عمان . ثبات على المبدأ وثبات على حفظ العهود والمواثيق .
    عمان في اصعب فتراتها الآن ، لإن السلام لم يعد له مناصرين الآن .
    الله سبحانه وتعالى هو السلام وهو خير الناصرين

  2. العلاقه العمانيه السعوديه علاقه متينه وقويه ، والدعوه تعتبر مد يد الحوار والتعاون وللتفاهم فيما يحصل بالمنطقه من كوارث وحروب ومآسي ، لا يجوز تشبيه السلطان قابرس بالحريري او بعباس ، فالفرق بينهم كالثرى والثريا ، قابوس زعيم دوله وحضوره فوق الجميع واحترامه واجب على الجميع ومجالسته لمن في مستواه ..

  3. سلطان عمان أعقل من ان يذهب فهو قد اتخذ موقفا منذ سنوات ان لا يشارك في اي قمة او اجتماع خليجي.

  4. قل اعوذ برب الناس.. ملک الناس.. من شر الوسوساس الخناس.. الذی یویوس فی صدو رالناس.. من الجنة و الناس!!!!

  5. هم لا يريدون شراء موقف …. القضية ببساطة أن عمان لديها نفوذ “شكلي” عل مضيق هرمز …. ال1ي لايزال رسميا بايدي بريطانيا كما حال مضيق جبل طارق …. والهدف ببساطة التأكد أن القطع البحرية التي ستدخل المنطقة “قريبا جدا” ستستطيع العبور بأمان في المضيق في لأقرب نقطة بعيدا عن مناطق النيران من الطرف الآخر …. وأنا هنا لالأتكلم عن قطع بحرية أمريكية فقط !!!
    والله أعلم

  6. ربما يخططون لإحتجاز السلطان قابوس بسبب وقوفه على الحياد في حرب اليمن ، وبسبب علاقة السلطنة بإيران . وان لم يتم إحتجازه ، فربما هناك تخطيط لعمل إنقلاب ضده خلال وجوده خارج السلطنة . إذ سبق وأن أجهض إنقلابا كان مدعوما ومخطط له من قبل محمد ابن زايد . وربما لإعطاء تهديد للسلطان لإجباره على قطع علاقته بإيران . خاصة وهناك حشود إماراتية وسعودية في محافظتي حضرموت والمهرة اليمنيتان ، حيث ومحافظة المهرة محادية لعمان.
    المهم ان هناك شيئ ما وراء هذه الدعوة . فالأمر ليس لمشاهدة سباق الهجن ، وإنما هناك شيئا وراء الأكمة. وهذا الشيئ لن يكون الا شر لعمان .

  7. آمل أن لا تكون شبيهة بزيارة الحريري أو عباس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here