العاهل السعودي يتسلم قلادة تقديراً لجهوده الدبلوماسية على المستوى الدولي

 

الرياض – (د ب أ) – تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الاربعاء قلادة تقديراً لجهوده الدبلوماسية الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” اليوم أن الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري يرافقه عدد من أعضاء المنظمة قاموا اليوم بتقليد العاهل السعودي قلادة (أبي بكر الصديق رضي الله عنه) من الطبقة الأولى .

وقال التويجري ، في كلمة خلال اللقاء إن “المتتبع والراصد للعمل الإنساني السعودي يجد أن المملكة تعتلي قائمة الدول المانحة، بل إنها تخصص من دخلها الوطني النسبة الأعلى للمساعدات مقارنة ببقية الدولة المانحة”.

وأشار إلى أن الإحصائيات الموثقة تبين أن حجم المساعدات السعودية تجاوزت 40 مليار دولار خلال الـ 15 الأخيرة وشملت 124 دولة موزعة على جميع القارات.

وأضاف أن “الدبلوماسية الإنسانية ومنهج الحوار والتسامح ومواجهة التطرف والإرهاب نهج اتخذته المملكة السعودية وبادرت بالدعوة إليه ودعمته مالياً وسياسياً، رغبة في تحقيق السلام العالمي، الذي تصب نتائجه في تعزيز العمل الإنساني ورفع معاناة بني البشر”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. كفو يا ملك سلمان تستاهل كل ما هو خير وطيب وكل التحيه للامير سلطان بن سلمان وزير البترول

  2. يا الله عنفاق العالم والمنظمات عن جد نحن نعيش في عالم منافق مادي حقير ليس لديهم مبادئ ولا أخلاق ولا ذمه .. يعني تكريم على انسانيته ع ماذا عقتل اليمنيين الأطفال وخراب سوريا وظلم البشر وسرقه ونهب أموال شعبهم او عقتل وتقطيع خاشقجي !!!

  3. هذه القلادة الثانية و الأولى هي قلادة قتل وخراب وسفك دم الأبرياء ودموع الآيتام في العراق واليمن و سوريا وليبيا وووو ، حتى القنصلية ال مشعودة حصلت على وسام مشلان العالمي للطبخ بعدما قطعوا و طبخوا الإنسانية في فرن القنصلية السعودية في تركيا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here