العاهل السعودي: كأني ألاحظ تغيرا في طعم ماء زمزم.. والحرمين الشريفين خط أحمر لا نسمح بأن يمسه أحد

الرياض ـ متابعات:  دعا العاهل السعودي المسؤولين إلى المحافظة على جودة مياه زمزم، مشيرا إلى أنه لاحظ تغيرا في طعم ماء هذا النبع.

وكشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس لصحيفة “عكاظ”، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الملك سلمان بن عبد العزيز تساءل فيه للاطمئنان على سلامة ونقاء ماء هذا النبع قائلا: “كأني ألاحظ تغيرا في طعم ماء زمزم.. هل تضيفون عليه شيئا؟ حافظوا على جودة ماء زمزم”.

ونقلت الصحيفة عن السديس إشارته إلى أن “هناك مشروعا تطويريا كبيرا لخادم الحرمين الشريفين لسقيا زمزم، بحيث يكون ماء زمزم في متناول الجميع وبسعر رمزي مع طرح عبوات متنوعة عبر منظومة جديدة للقضاء على السوق السوداء والغش في ماء زمزم”.

من جانب آخر، شدد المسؤول السعودي خلال لقاء إعلامي أمس على أن “أمن الحرمين الشريفين خط أحمر لا تسمح القيادة والمسؤولون من بعدهم بأن يمسه أحد، كما تمنع المظاهرات والمسيرات، فليس هناك مجال لرفع الشعارات السياسية، مؤكدا خلو جهاز الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام من الأحزاب والجماعات المتطرفة”.

ولفت السديس في هذا السياق إلى أن “المملكة تعاني تحديات كبيرة من حاقدين وحاسدين لرسالتها ودورها في خدمة الحرمين الشريفين، وعلينا أن نضع أيدينا في أيدي ولاة الأمر، ونحذر من الفرقة تحت مسميات سياسية أو طائفية”.

وأوضح أيضا أن “مشروع تظليل ساحات المسجد الحرام والمطاف سيرى النور قريبا”، لافتا إلى “وجود أكثر من 10 آلاف من القوى العاملة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما خلال شهر رمضان المبارك”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

24 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل ..والله لم اجد كلام اوصفكم فيه شعب اليمن يموت عطش وجوع وإنت يأبو كرش عم تفكر بطعم ماء زمزم.!!!!وشباب فلسطين تقتل وتدافع عن القدس وإنت عم تتذوق ماء زمزم !!!!واطفال سوريا ونسائهم تحت الخيم بالبرد والحر وانت في تلقصور تنهم وتاكل وتشرب وتدفع المبليارات لاإنعاش اقتصاد امريكا .ان شاء الله تتحرر بلاد الحجاز وتتحرر فلسطين مع بعض لإنهم محتللين من نفس الجهة

  2. اخي أبو خليل – كندا

    حياك الله لقد ابتليت الامه بهؤلاء القوم

  3. لعنة الأقصى و القدس ستلاحقكم الى يوم الدين و الخيانة التي خنتوها ستكتب في التاريخ الى يوم الدين
    و الشعب الفلسطيني و الشعوب المسلمة الحرة لا تحتاج لأمثالكم ان تذكروا فلسطين و لا تتكلموا باسمها
    اشهد يا تاريخ ماذا صنع بن سلمان و ابنه في القضية الفلسطينية و اليمنيين الشرفاء
    لعنة الله على الظالمين

  4. شكرا يا Maxeem على تعليقك مياه زمزم طعمها طعم دماء الأبرياء من أبناء فلسطين واليمن وسوريا والعراق وليبيا الذين قتلهم آل سعود الذين نسأل الله أن ينتقم منهم ويكونوا عبرة لمن اعتبر.

  5. الملك السعودي سلمان يستذوق طعم ماء زمزم في مكة المكرمة ويقول ان طعمها تغير الان عماكان عليه في السابق !
    تٌرى لو اتينناه بعبوتين احداهما من ماءزمزم والعبوة الاخرى من ماء ابار الاقصى المبارك في القدس الشريف ! فهل طعماه الان تغير عما كان قبل موافقته على سفقة القرن الذي وضعت الاقصى وماء الاقصى وقدس الاقصى في عهدة خيبر اليهود أبناء عم ال سلمان وحلفاء ال سعود !
    ولذاتذوق طعم ماء الاقصى والقدس عند الملك سلمان مفقود ولم يكن له في تاريخ حياته لاعهود ولا وجود لانه خادم حرمين سريفين فقط لاثالث لهما تحت عباءة ال سعود ،
    اما اعترف محمد ابن سلمان وولى عهد سلمان ان اليهود عادوا الى القدس ارض الجدود لاقامة دولة لاحفاد خيبر اليهود !
    ولكن للا فصى المبارك من يحمونه اهل النخوة والمروءة وهم النشامى واهل التضحية والفدء يحرسهم وينصرهم ملائكة السماء ورب معبود موجود في كل الوجود حتى اليوم الموعود رغم خيبر اليهود وحلفائهم الاعراب احفاد فرعون وأل سعود ؟
    احمد الياسيني المقدسي

  6. الملك سلمان حريص على طعم ماءزمزم ويعتبر الحرمين الشريفين خط احمر !
    ترى كيف يميز بين طعم ماء ابا الن الاقصى

  7. ايها الملك نعم كلامك صحيح ان الطعم تغير لأنه امتزج بدماء اطفال اليمن وسوريا والعراق وفلسطين ان حاسة التذوق لديك لازالت قويه ولكن حاسة المخافة من الله اختفت ……………………………..

  8. ماء زمزم زعلان منكم يا صاحب الجلاله. ابحث عن سبب زعله واصلحه لكي يود طعمه السابق اليكم.

  9. .
    — ليست مشكله عند الملك السعودي وحده بل هي مشكله عند كل زعيم أوحد اذ يصل من كثره المنافقين حوله الى تصور بانه خبير بكل شيء ، هندسه ، طب , فلك ، دين ، أقمار صناعيه ، زراعه ، تجاره بل يكتفي بنظره واحده ليعرف الحلول لاصعب الأمور ويوجه الخبراء ايضا كلا في مجال تخصصه ..!!
    .
    .
    .

  10. انه السم الذي يضعه ابنك الصهيوني ليتخلص منك ويصبح هو الملك وما الملك الا الله تعالى

  11. حاول يا جلالة الملك أن تسأل مستشار العرش لشئون المقدسات الشيخ كوشنير أو الشيخة إيفانكا فهما بشئون زمزم أعلم و سيأتوكم بالخبر اليقين

  12. ” قائلا: “ كأني ألاحظ تغيرا في طعم ماء زمزم.. هل تضيفون عليه شيئا؟ حافظوا على جودة ماء زمزم “……!!!!؟؟؟؟؟
    مـا شـاء الله على بلاغـة وفصاحـة ورجاحـة عقـل هـذا الحاكم الملك ……!!!؟؟؟؟
    جملة مفيـدة صحيحـة سليمـة المعنى والمبنـى .. تتطابـق تماماً مـع قواعـد النحـو والصرف والإعـراب .. وأظن أن ” سيبويـه الفارسي عالم اللغة العربية ” سيتقلـب في قبره حسداً وغيظـاً .. لو يقـرأ ما نقرأ …..!!!!؟؟؟؟
    إذا .. وأقول اذا .. ثبت وبالدليل الواضح المبيـن .. أن الحاكم الملك السعودي صاحب الصورة المرفقـة مع الخبـر أعلاه .. قـد قـال هذه الجملة المفيـدة .. ونطقهـا نطقـاً حرفيـاً سليمـاً .. وبنفس الإعراب النحـوي الوارد في العبارة أعلاه … فنحـن أمـام ” حاكم عربي مثالي .. مرتب الأفكـار .. سليم النطـق ومخارج الحـروف .. ملم المامـاً جيـداً بقواعـد النحـو والصرف والإعراب .. وأهم مـا في الأمر .. ” أنـه ذواق ويعـرف طعم فمـه “……!!!؟؟؟
    لذلك وجب على شخصي المتواضـع … وكونـي ” مواطن عربي مثل شبـاط مـا عليـه ربـاط ” .. أن أحجـز تذكرة ” باص مواصلات عامة درجـة ثالثـة ” … وأسافـر فـوراً وبدون مماطلـة أو تأخير الى ” المملكة السعودية “.. لأدخلهـا لأول مـرة في حياتي .. فقـط لأبايـع هـذا ” الحاكم الملك السعودي ” بصفقـة اليميـن على السمـع والطاعـة في المنشـط والمكـره ……!!!!؟؟؟؟؟
    وهل تعتقدون أنه من السهولة بمكان وفي هـذا الزمـان .. العثور على ” حاكم عربي “.. يتقـن الكلام العربي الفصيـح ويحسن انتقاء الكلمـات .. مثل باقي البشـر …..!!!!!؟؟؟؟
    هيهـات .. هيهــات …..!!!!؟؟؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  13. الاسلام يدعوك لان تتوقف عن قتل اليمنيين والسوريين وتمويل حروب امريكا والتطبيع مع العصابات الصهيونية الاجرامية وعن انعاش اقتصادات الاعداء بدفع الجزيات الهائلة والتحريض على ايران الاسلامية فمهما يكن فالحلول يجب ان تكون بالتي هي احسن يعني بالحوار كما علمنا الاسلام وليس بدفع الرشاوى للعنصري ترامب لشن الحرب على ايران
    فنحن ننتظر افعالا على ارض الواقع وليس كلاما جافا لا يحمل في طياته الصدق وحسن النية فالحرمين الشريفين ملك لجميع المسلمين وليست لكم وحدكم ولكن ادا كانت لكم الغيرة على الحرمين الشريفين فلمادا لا تكون نفسها تجاه القدس الشريف الدي يتعرض للتهويد من قبل العصابات الصهيونية؟ فهلا توقفتم عن استغلال الدين لتمرير سياساتكم التي لا اراها تتطابق مع تعاليم الاسلام السمحاء؟

  14. اختلف طعم ماء زمزم بعدما فرطتم في المقدسات .. بداية بالقدس ونهاية بالحرم وما التغييرات والفسق التي استحدثوه و طالت اطهر بقاع الارض لهو مسبب لنزول غضب الله .

  15. تغير طعم ماء زمزم خجلا من موقفكم اتجاه الاخوة

    صار العدو حبيب و الحبيب عدو يا سبحان الله

    يوما ما سيختفي البيت العتيق هو الاخر خجلا و يتغير مقامه

    تحياتي

  16. تغير طعم ماء زمزم …علامة على قرب تطهير الارض الطيبة من رجسكم أيها المنافقون …يا شقائق الصهاينة .

  17. ؟؟ تصريح غريب؟؟ هناك شيء ما مريب يطبخ من وراء هذا التصريح من الملك شخصيا!! الله يستر … أعتقد شخصيا أن هذا الأمر مرتبط بصفقة القرن التي ظهر أحد فصولها التمهيدية المتمثل بتهويد القدس الشريف.

  18. يا الله شو بالكم فاضي الشعب الفلسطيني يذبح والأعراض تنتهك والقدس تسلب، اما العاهل السعودي هكلان هم طعم ماء زمزم. اي بتكون اكل شي قبلها عشان هيك تغيرت الطعمة.

  19. اهذا وقته ياطويل العمر…القدس تضيع والفلسطنيون يموتون ومستقبل العرب والمسلمين على كف عفريت وانتم منشغلون بتغير طعم الماء!؟لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  20. حتى ماء زمزم يستثمرونه ويبيعوه بالمال .. اين الرفادة والوفادة والسقاية التي كان ” كفار ” قريش يتنافسون عليها !!
    وعندما يقول السديس انه يمنع رفع شعارات سياسية او طائغية في الحرم .. فمن هو الذي يلقي “الخطب” في الحرم التي تروج فقط لسياسات السعودية ومن هو الذي يرفض منح شخصيات معينه تأشيرات للحج والعمرة لاسباب سياسية بحته ومن هو الذي يستثمر منبر الحرم للترويج الطائفي للوهابية والتحريض على الشيعة وتكفيرهم ووصفهم من على منبر الحرم بانهم مجوس !! … اين هي خدمة الحرمين التي يدعونها وهم يقومون بجباية الاموال من الحجاج “رسوم للحج ورسوم للعمرة” ولا يحصل اي حاج على اي خدمة مجانية حتى اصبح الحرمين هما المسجدين الوحيدين في العالم الذين يجب دفع المال لدخولهما كما تدفع قيمة تذاكر السينما او المسرح !!

  21. للأسف خيبتوا امالنا في هذه الدولة الكريمة دولة المقدسات حتى ماء زمزم لن يرضى عليكم حسبي الله عليكم وانا لله وانا اليه راجعون .

  22. ربما تغير مذاقك منذ دفع لترامب 500 مليار دولار وعدم هزيمة الحوثين

  23. لننتظر ونرى عندما يتولى بن سلمان الحكم هل سيعطي اليهود الحق في الصلاة في الكعبة بالاضافة الي خيبر وبني قريظة واجزاء كبيرة من المدينة المنورة فهو لن يقول لا لكوشنر اليهودي زوج الشيخة ايفانكا ولية الامر

  24. سؤال للعاهل …. شربت؟؟؟ أكلت؟؟؟؟ نمت قرير العين؟؟؟؟؟ …. دماء شهداء فلسطين في رقبتك ورقبة كل حاكم ضال لايخاف الله …. اقتراحي ان تبعث عينة لمعامل اسرائيل!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here