العاصمة الهندية تجري انتخابات محلية وحزب رئيس الوزراء مودي يواجه معركة قوية

نيودلهي-(د ب أ)- توجه الناخبون في العاصمة الهندية نيودلهي إلى مراكز الاقتراع اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية وسط محاولة قوية من حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي لانتزاع السلطة من الحزب الحاكم.

ويتطلع حزب آم آدمي (حزب الرجل العادي) بزعامة آرفيند كيجريوال، الذي انبثق عن حملة لمكافحة الفساد في عام 2012، إلى الفوز بولاية ثانية متتالية.

وتجري الانتخابات على كل مقاعد المجلس التشريعي بالمدينة والبالغ عددها 70 مقعدا. ويحق لأكثر من 7ر14 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات للاختيار من بين 672 مرشحا، وفقا لمفوضية الانتخابات.

ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات يوم الثلاثاء المقبل على أن تعلن النتيجة في اليوم نفسه.

وركز حزب الرجل العادي حملته الانتخابية على سجله في تحسين التعليم والرعاية الصحية في العاصمة. ويحظى الحزب بتأييد الفقراء بسبب توفيره مياه مجانية وحافلات نقل وكهرباء مدعمة.

وعلى الجانب الآخر، ركز حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي بزعامة رئيس الوزراء مودي على الاحتجاجات الأخيرة ضد قانون المواطنة الجديد- الذي يصفه معارضوه بأنه ضد المسلمين- والنزعة القومة بوصفهما مفتاح هزيمة حزب الرجل العادي.

يذكر أن حزب الرجل العادي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات الماضية التي أجريت عام 2015، حيث حصل على 67 مقعدا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here