العاصفة “بشرى” بزيارة خاصة للأردن ومطالبات باسماء “ذكورية” مثل “مهاوش أو خلف”

cf5eae3979ed4166909468cc06ce7614 

رأي اليوم- عمان- منال الشمله

هاهي .. العاصفة بشرى في طريقها للوصول كزائرة مريبة للعاصمة الاردنية عمان .. الرجاء من الجميع تجهيز القوارب والامتعة لقضاء رحلة متعة تصطحب معها سيولا وفيضانات وامطار غزيرة وحبات من البرد بحسب تنبؤات جوية حاسوبية وتطور لمنخفض جوي في شرق البحر الأبيض المُتوسط لعاصفة شتوية ممطرة بدأ تاثيرها واضحا في الشارع الاردني.

وسيتم اعتماد هاشتاق # عاصفة_بشرى على الحالة الجوية القادمة على شبكات التواصل الإجتماعي.

..بهذه الطريقة تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعية الفيسبوكية مع اطراف الزائر الكبير المحمل بالأمطار.

ناشط فيسبوكي كتب معلقا قززتونا وانتو كل يوم تحكو بتوصل بكرا وربطتونا فيها وبالحلقه الاخيره رح يحكولنا غيرت مسارها !! حتى الشتا بعرطو فيه بهلبلدز

و كتب اخر .. ولاتنسوا تشيكوا على الاوكسجين وعلق آخر ..بشرى؟؟ ايش يا معلم..فش العاصفة خلف..محمد. .مهاوش.. لازم أسماء انثوية؟ .

وعلقت فيسبوكية تسخر من العاصفة بشرى قائلة: لا تخرج غداً للدوام .. قال: ولمَ؟ نظرت في عينيه و قالت: أغارعليك من بشرى حبيبي !! وعلقت اخرى … ليش كل عاصفه أو إعصار بيتم تسميتها باسم وحده !? معقول تلميح أنه النساء كوارث طبيعيه.

‏ تعليق آخر قال: حدا يرن تلفون على بشرى .. تراها تأخرت عن موعدها ! الله يستر ما يكون صار معها حادث بالطريق … بحكيلكوا يا اخوان عاصفه ‘ # بشرى ‘ ما أجت لانها مش عاملة حواجبها ..

فيما اعتبر بعض الفيسبوكيين بان هذه العاصفة كاذبة حيث لم تحمل اي عاصفة سوى القليل من الامطار .

قناة رؤيا و “طقس العرب” اتفقا على إطلاق اسم ” بشرى ” اسم انثوي عربي على هذه العاصفة الشتوية الماطرة التي تعتبر الأولى لهذا الموسم و يأتي هذه الاتفاق إستكمالا لما تم الاتفاق عليه بتسمية العواصف الشتوية بأسماء عربية ذات معانٍ ودلالات.

من جانبه المهندس سعد ابو حمور أمين عام سلطة وادي الأردن قال ان كميات الأمطار التي هطلت خلال الـ24ساعة الماضية وحتى صباح الأربعاء بلغت مليون متر مكعب.

واضاف ابو حمور ان كميات المياه التي تم تخزينها في السدود منذ بدء الموسم المطري بلغت 120مليون متر مكعب وتشكل 5ر 36بالمئة من السعة الإجمالية لسدود المملكة.

و اكدت امانة عمان ان المجموعات الخمس التي تم توزيعها على نقاط ساخنة من تقاطعات مرورية وشوارع رئيسية في العاصمة عمان ساهمت الى حد كبير في سرعة التعاطي مع اي ملاحظة او رصد اي حالة ومعالجتها .

المهندس باسم الطراونة نائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة اوضح ان نشر هذه المجموعات ساهم في تلافي الوقوع بأزمات السير التي تعتبر سبب رئيسي في تاخر معالجة اي حالة لتصريف مياه الامطار .

ويُتوقع أن تتأثر المملكة اعتباراً من ساعات عصر الأربعاء،وحتى مساء يوم غدٍ الخميس بالنصف الثاني من عاصفة بشرى والذي سيتميز بهُطول المزيد من الأمطار الغزيرة

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here