العار: غزة تذبح من الوريد الى الوريد والشعوب الاسلامية تشارك في الجريمة بالصمت الرهيب.. الشيخ جبريل: يا عرب الدور عليكم والعاقل من اتعظ بغيره.. القزاز:  غزة تضرب الآن يا غجر أين المسلمون والعرب؟

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

في الوقت الذي تذبح في غزة من الوريد الى الوريد في جريمة جديدة لقوات الاحتلال، ساد الصمت الرهيب المدن الاسلامية ،  وغضت الشعوب الطرف عن الجريمة الصهيونية كأن لم تسمعها كأن في آذانهم وقرا!

لم يقتصر الامر على صمت الشوارع، بل ان مواقع التواصل التي تشتعل  في قضايا الفن والرياضة  باتت هشيما تذروه الرياح ، ولم تقم وزنا لأرض تنتهب وشعب يباد .

واذا كان لكل قاعدة استثناء، فقد آلم ما يحدث لغزة بعض  من لا تزال تسري في قلوبهم دماء الانسانية.

حيث كتب القارئ الشيخ محمد جبريل معلقا على ما يحدث في غزة : “غزة تحت القصف والعرب كأن الامر لا يعنيهم وفي واد اخر

مع ان الدور عليهم

والعاقل من اتعظ بغيره”.

وتابع جبريل: ” ليس لاهل غزة الا انت يا الله

يا واحد يا قهار..

فاللهم يا من لا يهزم جنده

ولا يغلب امره

كن لهم مؤيدا وظهيرا ونصيرا

وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

أين العرب والمسلمون؟

اما د. يحيى القزاز فقد انتقد انشغال العرب والمسلمين بنقد بعضهم بعضا وبتربص بعضهم ببعض.

واضاف القزاز “غزة تضرب الان يت غجر

الصهاينة يقتلون الشيوخ والشباب والاطفال والنساء..ونحن نتفرج ..يا امة ضحكت من جهلها الامم”

وتساءل القزاز بحزن” أين المسلمون والعرب؟”.

الصمت الرهيب

اللافت في شوارع القاهرة التي تجولنا فيها كان انشغال الناس بامورهم المعيشية التي تزداد صعوبة يوما بعد الاخر، وصار الناس يتناجون سرا وجهرا، ولسان حالهم يردد”اللهم انا مغلوبون فانتصر”.

ويبقى التساؤل المؤلم: هل بات الرهان على الشعوب  العربية والاسلاميةرهانا خاسرا؟

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

26 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل. الله معنا الحمد لله رب العالمين

  2. الاخ محمود القيعي
    قولك غزة تٌذبح ياعرب ؟
    واي عرب اواعراب تستنجدد وتستغيث بهم ؟
    هل هم حكام العرب الذين يرون اطفال اليمن يٌذبحون ذبح النعاج من الاعراب صهاينة الخليج ؟ اوبالأحرى من ال سعود بينما العرب يلوذون بصمت اهل القبور ؟
    اما اهل غزة اهل العزة والكرامة بينما اقرب الحكام العرب وهو المشير السيسي حليف صهيون اليهود الذي ينتظرهم تزويده بالغاز الطبيعي بل ويعمل على تحريضهم من وراء الكواليس على عدوانه هذا لكي يحقق اهدافه في تركيع أهل غزة العزة شعب الجبارين خدمة للاسرائليين والاميركيين تحت ستار المصالحة بين الفلسطينيين ، بينما حصاره الخانق على غزة باغلاقه معبر رفح هو اكبر عدوانا عواقسىى اجراءً واشد اجراما علىشعبنا الجبارين في غزة من عدوان الاسرائيليين لان قتل الروح اكبر من جرح الجسد الذي يشفى بينما اذاماتت الروح يفنى الجسد ،
    لكن خسئ المتصهينون وخسئ الصهاينة لن تموت الروح الفلسطينية المتجسدة في جسم كل مواطن في غزة او في الضفة الغربية مادام اوفي ارضالشتات الذي ينبض بالحياة في عروق هذا الشعب الفلسطيني الذي يقف شامخا رغم المحن والنكبات ولن يتوقف نضاله المجيد مالم يقهر الصهاينة اليهود وحلفائه عربا ام اعراباً اومستعزبين اويهود ! فشهداونا طريقنا للنصر والخلود وفلسطينننا يسكنها الشهيد وبالشهيد غدا بأذن الله سوف تعود ، ولن تستكين غزة العزة وموتوا بغيظكم ياصهاينة العرب والأعراب انتم وصهاينة اليهود وعاشت فلسطيننا ارض الاباء وارض الجدود من النهر الى البحر عربية مستقلة رغم انف صهيون اليهود؟ اما سمعتم كل فرد في شعب الجبارين ينشد :
    الله اكبر ياغزة كبري
    وخذي بناصية صهيون ودمري
    فإذا فنيت فسوف افنيه معي ؟
    ولنتذل غزة وفيها شعب الجبارين ؟فكلما
    فكلما سال دمها الطهور سقى ارضها لتنبت فوقها شجرة الحرية والإستقلال عالية تظلل فروعها السماء الفلسطيني من النهر الى البحر ولانامت اعين صهيون الجبناء ؟
    غزة ياسيد القيعي لن تٌذبح بل سوف تنحر اعداءها ذبح العاج وما سوف يسقط من السماء تتلقفه الارش؟ فليكن مايكن فما هي إلا احدى الحسنيين : فإما النصر وإم الشهادة ،فقتلانا في الجنة وقتلاهم في النار ،وبئس المستقر وبئس القرار ؟
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  3. العرب مشغولون بالجهاد ببعضهم البعض وليس لدعم الوقت للدفاع عن غزة أو غيرها. ولا حتى الشجب والادانة أو الاستنكار وهذا ما بقي للعرب.

  4. اللعنة على اسرائيل عين الشر الصهيوني الامريكي و التي لن تعيش اسبوعا واحدا بدون دعم امريكا و اللعنة على من يساند اسرائيل و من يرضى لعملها و من يباركه و من يسكت عليه.

  5. Taboukar ????
    اين ابداعاتك
    مع الاسف الشديد البيع في كل حدب و صوب

  6. عبد الصمد.اسد ..اربيل..
    رسالة الى الاستاذ عبد الباري عطوان .والى الاستاذ محمود القيعي …لماذا لا يحجم المسلمون عن الحج والعمرة لعام واحد كما هو الحال في عدم الحج الى القدس الشريف بناءا على فتوى العلماء، وجمع مبالغ الفيزا فقط وارسالها الى الشعب المظلوم والمضطهد في غزة تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بدلا من الدعاء الى زوال اسرائيل منذ مئات السنين دون جدوى .. اضافة الى انشاغلهم بالصرف واستهلاك الوقت في ارسال الادعية ورسائل الجمع والايام المباركة على الموبايل بدلا من نصرة اخوانهم في فلسطين بحملات التضامن وهذا اضعف الايمان وان كان من المستحيل ان يطبق المسلمون هذا المبدأ لانانيتهم ..

  7. لسنا بصامتين،
    ولكن الى حين ،
    فليس من الحكمة قطف الثمار قبل نضجها،
    ان عدونا لم يصل الى ماوصل الية في يوم و ليلة،
    فللنصر أسباب لابد من الاخذ بها،
    نبكي شهدائنا و نتألم لحال أمتنا ، و لكن بصمت،
    فمتى حان موعدنا الصادق،
    صدحنا بصوتنا ليسمعه العالم ، و يرعب اعدائنا الظاهرين و المحتجبين.
    و العاقبة للمتقين

  8. عار عظيم
    لكم الله يا اهل عزة

  9. إياكم ثم إياكم من اليأس، القاعدة الثابتة ولا جدال عليها “الضغط يولد الإنفجار” ولنا في البراكين والزلازل التي لا يردها إلا الله أكبر دليل، فحذار حذار من اليأس، كونوا على ثقة بأنه لن يصح إلا الصحيح ولكن أخطر ما نواجهه هو الفتن التي لعن الله موقظها فلا تكونوا وقودها كما يحصل حاليا في أكثر من مكان، الوعي لما يجري وعدم مقاتلة بَعضُنَا البعض هو خط الدفاع الأول عن كياننا المستهدف.

  10. سبب ضعف ردة الفعل في العالم العربي لها اسباب متعددة من اهمها انشغال الجمهور العراقي في متابعة الثروة العراقية التي اندلعت في وسط وجنوب العراق كما ان الجمهور العراقي منشغل في موضوع الحكومة التي يجري الأعداد لها الأمر الذي اضعف رَدة الفعل العربية كمان ان الجمهور الأيراني منشغل في تعاظم الحصار ضد ايران وما يحدث فيها من اضظرابات اما الجمهور المصري والسعودي والخليجي فأنه مشغول في اخر رقصة كيكي تحدث عنها السيسي اما الجمهور المغربي فانه مشغول في اخبار عملية اغتصاب لفتيات من قبل صحفي مُعارض للنظام ..

  11. متى كان الرهان على الحكام او الشعوب العربية أو الإسلامية رابحاّ؟ افيدونا أفادكم الله..

  12. حتى مواقع الانترنت العربية لم تتحدث عن الموضوع وكان صفقه القرن بدات

  13. الأنظمة المتحكمة بالعرب مشاركة في المذبحة على اعتبار أن جرائم العدو في غزة هي جزء من حرب ناتو الجاهلية والجهلاء ضد إيران.

  14. ماذا تتوقعون من هذه الامه امه نصف شعبها يدعي الليبراليه والتحضر فتراهم زادو الغرب فسقا وفجورا وقسم. اخر يدعي الدين فتراهم زادو التتار والمغول في القتل والتفحير والتكفير ماذا تتوقعون من امه نصف نسائها تستلف المال للتتبرج والتزين ونصف شبابها يبكي برشلونه وريال مدريد اذا خسرو واغلب النصف الاخر يتابع عرب ايدول وقنوات mbc امه ذهبت ادراج الرياح الى لا رجعه 😔

  15. حسبنا الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  16. قبل الشعوب والبلدان العربية..اخواننا في الضفة الغربية ممنوعين من التضامن مع غزه..السلطة تمنعهم..لا حول ولا قوة الا بالله.

  17. لا ريب في أن الصمت العربي والإسلامي على ما يجري في غزة هو موقف مخزي ومدَان ومستَنْكَر.

    ولكن أليس من العدل أيضاً إدانة واستنكار موقف العار والخيانة والمذلة من قبل الزعماء والقادة اللاهثين والمهرولين لمهادنة العدو الغاصب والتوقيع صاغرين على اتفاق أقل مافيه أنه سيئد في المهد حركة المقاومة الشعبية النبيلة والعفوية التي نالت من العدو المجرم من حيث لم يحتسب؟ ألا يكفينا ما جلبته على شعبنا من ويلات ومآس اتفاقيات أوسلو التي هدرت الحقوق وتنازلت عن السيادة؟

  18. من هذا العاقل الذي ما زال يقول اين العرب والمسلمين؟!! الم نتعظ بعد من مسيرة 100 عام وندرك ان” ما حك جلدك غير ظفرك”؟ …مع احترامي لشعوب العرب والمسلمين لكن كفلسطيني علي ان اعتمد على قواي الذاتية دون الركون الى احد …فلكل شعب عربي قضاياه هو ايضا .وكل شعب عربي عاجز حتى عن معالجة اموره الداخلية فكيف سيعينني اصلا؟! …كفانا صراخا ونداءا على الاخرين…قضيتنا وعلينا ان نعالجها بانفسنا…!

  19. اقدم كل التحية والاجلال لدولة اسرائيل المكونه من ٥ ملايين نسمه ودعسة على رؤوس ٣٠٠ مليون عربي و دعسة على رؤوس ١.٧ مليار مسلم , لا تأخذوني بس من القهر

  20. لا نامت أعين الجبناء العرب المتصهينيين … ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين … حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير … وفوضنا أمرنا إلى الله إن الله بصير بالعباد.

  21. أين منظمة العالم الاسلامي والا فقط تصحوا عندما يكون الأمر بخدش حياء السعودية . كما فلت سابقا منظمة العالم المنافق الاسلامي والمتخصص فقط للدفاع عن السعودية والتي ظلموا حكامها الشعوب الضعيفة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here