الظواهري يهاجم حركة “الإخوان المسلمين” ومؤسسها حسن البنا  ويتهمهما بـ”النفاق” وبإفشال الثورات في مصر

thawahri777666

القاهرة ـ وكالات: شن زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري، هجوما حادا على جماعة “الإخوان المسلمين” ومؤسسها حسن البنا، متهما إياهما بإفشال الثورات في مصر على مر العصور.

وقال الظواهري في شريط فيديو نشره التنظيم، السبت، “إن حسن البنا ارتكب أخطاء جسيمة، أدت لمفاهيم فاسدة، نتجت عنها كوارث مدمرة… حيث بايع الملك فاروق، هو وشباب الجماعة على السمع والطاعة، ووصفوه بحامي المصحف”.

وأضاف زعيم القاعدة “أن الجماعة استمرت في نفاق الملك فاروق حتى موته، ثم تحالفوا مع جمال عبد الناصر، ثم السادات، ولما قتل تحالفوا مع حسني مبارك، ثم  انقلبوا عليه، واصطفوا وراء البرادعي مبعوث العناية الأمريكية”.

وتابع الظواهري قائلا: الإخوان ظنوا أنهم حققوا ما كانوا يتمنونه طول عمرهم بفوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية… فما هو إلا حاكم علماني لدولة علمانية لا فرق بينه وبين حسني مبارك”.

واستطرد: “الفرق الوحيد بين مرسي و مبارك… الأول التزم أكثر بالديمقراطية وأفسح الحريات للجميع بما فيها التيارات الجهادية”، مؤكدا: “الإخوان منذ سقوط حسني مبارك حتى اعتقال مرسي لم يتخذوا أي إجراء جدي لإزالة دولة الفساد”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. لا يجوز. ان يكفر المسلمون بضهم وخصوصا ان الاعدا متكالبين عليهم
    وجميعهم محسوبين علي السنه

  2. السلام عليكم..بسم الله الرحمان الرحيم( ”بأسهم بينهم شديد تراهم جميعا و قلوبهم شتى”) صدق الله العظيم..إذا كان هذا الشيخ يعيب على الإخوان،رغم أخطاءهم الكثيرة،فما رأيه في جماعات أفغانستان(القاعدة أساسا)،ألم يستعملها شياطين الصهيونية في محاربة أعداءهم الروس؟،فلما قضوا منهم وطرا طلقوهم بالثلاث،و لكي ينقضوا عليهم (شدة على الضاد) أحرقوا بعض أفرادهم في حادثة البرجين(11 سبتمبر 2001 ) ليسموا (كسرة تحت السين) الإسلام بتهمة الإرهاب،ثم هاجموا ديار المسلمين،متخذين هذه الورقة لمهاجمة أفغانستان،ثم العراق و من ثمة ليصلوا إلى مبتغاهم سوريا و النتيجة يراها الأعمى قبل البصير..إتقوا الله قبل أن تأكلكم نار جهنم الدنيا قبل الآخرة..أقسم بالله الواحد الأحد لن تنتصروا عليهم حتى تعودوا إلى ربكم تائبين،قانتين، مستغفرين،عسى ربكم أن يرحمكم،فلن ينفعكم إسلامكم الزائف أو عروبتكم المصطنعة،إنكم أمامهم كفرخ سقط من عشه،وسط غابة تسكنها السباع و الذئاب و الكلاب عقر(ضم العين و القاف)،و ما النصر إلا من عند الله،و لكنكم للأسف لا تعلمون..ففروا إلى الله قبل أن يستأصلوكم،إن الله لا يهدي القوم الظالمين..

  3. إلى الجحيم أنت و جماعتك قاعدة الشياطين و المردة .أي جهاد تجاهدون يا إخوان الشياطين يا قاعدة ووكر القتلة المجرمين .يا طواهري وجماعة مجاهدي جهنم ألستم أنتم من بقايا قاعدة سيادكم الأمركان حاربوا بكم الروس و هاهم يحاربون بكم إخخونكم و أبناء أمتكم في سوريا وفي اليمن و في ليبيا وقبل ف العراق يا قاعدة المرتزقة والمجرمين.
    أمت يا ظوهري تخرج علينا و كلما خرجت تدعي أنك تجاهد و جماعتك من الظلاميين .هاهي إسرائيل المصهينة تجول وتصول وتقتل و تهدم بيوت الفلسطنيون ليل نهارفلماذا لا تجاهد وا وأمثالكم من المجرمبن في سبيل الله لتحرير فلسطين وتأجروا غند الله .

  4. كن واقعياً ياشيخ كيف تريد من مرسي ان يغير الفساد ،الذي ملأ ربوع مصر خلال أربعين عاماً، في عام وانت تعلم علم اليقين ان يديه كانت مكبلتين وكان يتحرك كالسيارة بالفراميل (frein à main). وتتهم الاخوان بالنفاق إتق الله في اخوانك يمكنك ان تتهمهم بصفات اخرى وأما النفاق فأنت مخطئ واستغفر الله لذنبك بل اجتهدوا وحرموا على أنفسهم التعامل بالأسلحة مع الأنظمة الفاسدة عكس بعض الجماعات الأخرى التي ترى حمل السلاح واجب في وجه الطغاة ولنا في الحسن والحسين اكبر دليل على الإختلاف في المعاملة مع الحكام فالحسن رضي الله عنه تنازل عن حقه حقناً للدماء وسيدنا الحسين سيد شباب أهل الجنة دافع عن حقه حتى الشهادة وكلاهما من أحفاد رسول الله وكلاهما على حق أحببنا أم كرهنا و صلى الله على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد.

  5. أبو يوسف تعليقك في الصميم أما من يكتبون من أقبية المخابرات في طهران و قم و قصصهم عن المؤامرة فلا عقل و لا منطق يقبل بها سوى عقولهم

  6. الى الظواهري انت واسامة بن لادن ستحملون اثم كل شخص قتل بدون ذنب سواء في سوريا او العراق وياقي الدول
    شوهتم الاسلام وخدمتم الغرب خدمة لو عملو عليها 100 عام ما حققو الي عملتوه من تشويه للدين
    نفسي اشوف او اسمع عن رصاصة اطلقت من رجالك على اسرائيل وبعدها معلشس اعتذر واحكي انها بالغلط
    بدل ما تشتغل بالاخوان انظر الى السماء وحاسب نفسك قبل فوات الاوان

  7. الكسندر ليفتيننكو رجل مخابرات روسي
    صرح قبل موته بان الظواهري قد جندته
    ال ك ج ب والظواهري الان يهاجم حسن البنا !
    وترامب يقول ان داعش من صناعة اوباما
    وكلينتون .
    الحرب على العراق حدثت بفرية امتلاك العراق
    اسلحة الدمار الشامل .
    والحرب على ديار الاسلام في افغانستان والعراق
    وسوريا هي لمحاربة الارهاب الذي صنعوه – حسب اعترافاتهم فهل في كلامهم مصداقية ام انها زلة
    لسان بوش الابن .

  8. الحكي إلك يا كنّة اسمعي يا جارة ! كلام الظواهري موجه لأردوغان و جماعته في سورية ( الأخوان المسلمين و ذراعهم العسكري” حركة أحرار الشام”) و ليس لأخوان مصر. و سبب هذا الخطاب هو تكويعة أردوغان الأخيرة و قراره بالتخلي عن جبهة النصرة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here