الطيران المدني السوداني ينفي شروعه في ترتيبات لعبور الطائرات الإسرائيلية أجواء البلاد

 

الخرطوم ـ (د ب ا)-نفت سلطة الطيران المدني في السودان شروعها في الترتيبات الفنية لعبور الطائرات الإسرائيلية لأجواء البلاد.

وأوضح الناطق الرسمى باسم سلطة الطيران المدنى عبد الحافظ عبد الرحيم فى تصريحات صحفية اليوم الأحد أن سلطة الطيران المدنى جهة تنفيذية لسياسة الدولة،بحسب موقع”باج نيوز”الإخباري السوداني.

وقال عبد الرحيم إنها(سلطة الطيران) جهة فنية تنظم عملية عبور الطائرات في الأجواء السودانية بعد استيفاء جميع مراحل الموافقات،مشيرا إلى أنها ما زالت فى المرحلة السياسية المبدئية بالنسبة لإسرائيل.

كانت بعض الوسائل الإعلامية تداولت موافقة سلطة الطيران المدني السودانية على بدء عملية عبور الطائرات الإسرائيلية للاجواء السودانية.

يشار إلى أن صحيفة “جيروزاليم بوست ” قد ذكرت إن إسرائيل تأمل في أن تسمح محادثات التطبيع مع السودان للطائرات المدنية الإسرائيلية بعبور المجال الجوي السوداني ، مما يقلل بشكل كبير من زمن الرحلات إلى مناطق مثل أمريكا الجنوبية ومناطق أخرى.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ، الاثنين الماضي في اوغندا، واتفقا على بدء تعاون يؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here