الطيبي يعلن انشقاقه عن “القائمة العربية المشتركة” في الكنيست

 

الناصرة ـ “راي اليوم”:

قدم النائب د. أحمد الطيبي لرئاسة الكنيست رسميا طلبا للانشقاق عن القائمة المشتركة، وهي القائمة التي ضمّت كافة الأحزاب العربية في كتلة برلمانية واحدة في الانتخابات الماضية، وحصلت على 13 مقعدا.

والنائب الطيبي ممثلا داخل القائمة المشتركة عن حزبه “العربية للتغيير” وحصل على عضوين في بداية الدورة البرلمانية قبل أن يستقيل زميله أسامة سعدي بموجب اتفاق تناوب بين الأحزاب العربية.

والقائمة المشتركة التي يترأسها حاليا أيمن عودة، مشكلة من 4 أحزاب رئيسية هي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير، والحركة الإسلامية.

وأشارت آخر استطلاعات الرأي الى أن القائمة المشتركة (مع وجود الطيبي) ستحافظ على قوتها، وستكون القوة الثانية بعد حزب الليكود الحاكم إذا لم تتحد أحزاب أخرى مع بعضها، فيما ستكون في المكان الثالث من ناحية قوتها داخل البرلمان بحال اتحد حزبين من المعارضة الإسرائيلية.

وقال أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في تعقيب له لموقع “واي نت” العبري، إن “الذي يريد تفكيك القائمة المشتركة هو أولا نتنياهو، ومن يريد أن يفكك الوحدة بين الجماهير العربية هو اليمين المتطرف”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. وا أسفاه يا دكتور احمد. في الاوقات الحرجة لا يجوز لمدافعين عن حقوق شعبهم ان يساهموا بالتشرذم. بالحوار الديمقراطي يجب ان نصل الى حلول تهدف دعم اهدافنا المشتركة. تسعدنابعدولك عن قرارك.

  2. ادعو أبن فلسطين الشجاع والعاقل الدكتور أحمد الطيبي الى عدم الانشقاق عن القائمة العربية المشتركة. فالخروج عن الاجماع الفلسطيني بالوقت الحاضر لا يخدم سوى أعداء فلسطين.

  3. ارجو من الله ان يهديكم للخير ولمصلحه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لا يجوز أن تسمحوا بأنتقال أمراض التشرذم والانقسام والتي تدور الان بين حماس وفتح. وكل هذا الانقسام آخر الأمر يصب في مصلحة نتنياهو نريد لكم ١٥ عضو كنيست وتستطيعون تحقيق ذلك بوحدتكم وتجردكم من الانانيه والتفكير السطحي
    مصلحه شعبكم اهم من كل المصالح الشخصية.
    نعرفكم قدوه في الإخلاص والوطنيه نرجو أن تبقوا كذلك.وفقكم الله لخير قضيتنا المركزية المقدسة.

  4. و بعدين يا فلسطينيين احنا وين ما ندير وجهنا نلاقي انقسامات و بتقولوا ليش اسرائيل موجوده طبعا بدها تظل موجوده و حالكم هالحال اتقوا الله بجماهير شعبنا المناضل . على القوى الفلسطينيه الشريفه و استثني جماعة اوسلو ان يتدخلوا يكفي فضائح .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here