الطيار أشرف أبو اليسر: محمد رمضان دمرني بعد أن خدع الجميع .. ويناشد!

القاهرة- متابعات: فتح الطيار المصري أشرف أبو اليسر الموقوف عن العمل، النار على مواطنه الفنان محمد رمضان، الذي كان سببا في وقفه عن العمل مدى الحياة، بسبب صورة التقطها من كابينة الطيار السائق، ونشرها على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وحصدت انتقادات لاذعة من قبل المتابعين.

وظهر أبو اليسر، في مقطع فيديو انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، لخروجه الأول منذ وقفه في سبتمبر الماضي، وكشفه عن كواليس وقفه بسبب محمد رمضان، وشرح حالته منذ وقفه وحتى الآن.

وقال أبو اليسر، إنه خلال رحلته مع الفنان محمد رمضان فى سبتمبر الماضي، طلب الأخير منه أن يأخذ معه صورة تذكارية ليريها لابنه، فوافق بسبب أن الطائرة خاصة وأنه لا يوجد باب فارق بين غرفة القيادة والركاب، وفق موقع “الخليج 365”.

وأضاف أن محمد رمضان دخل عليه أثناء تواجد مساعد الطيار فى الحمام، وطلب منه أخذ صورة معه، ولكن محمد رمضان نشر الصورة دون علمه أو موافقته في فيديو وأغنية.

وأوضح الطيار المصري الموقوف عن العمل، أن ما فعله رمضان يعد أمرا يخالف الأعراف، وهو أن ينشر فيديو غير حقيقي “مفبرك” حتى ظهر أناس يدعون أن محمد رمضان هو من قاد الطائرة، قائلا إن تصرف رمضان أدى إلى أذية الكثير وغلق الكثير من البيوت.

وتابع أبو اليسر أن الفيديو تسبب في اشتعال أزمة أصبحت قضية رأي عام خلال ساعات قليلة، وتم إيقافه عن العمل وتدمير تاريخه المهني بصورة لا ‏ترضي أحدا، كما تم إيقاف مساعده سنة عن العمل دون أن يتواجد من الأصل في الكابينة أثناء التقاط الصورة، مناشدا الرأي العام أن ‏يحكموا بصورة رحيمة على شخص فقد عمله بسبب صورة عادية وخطأ غير مقصود.

جدير بالذكر أن سلطة الطيران المدني في مصر، كانت قد قررت في وقت سابق، إيقاف قائد الرحلة والطيار المساعد عن الطيران، في تلك الواقعة، وإحالتهما للتحقيق العاجل، على خلفية جلوس الفنان محمد رمضان بكرسي قائد الرحلة، ما اعتبر أنه تسيب قد يؤدي إلى خطورة على حياة الراكبين.

فيما صرح شقيق الفنان محمد رمضان، “محمود”، في وقت سابق، بأن شقيقه سيعوض الطيار المتضرر ماديا، بحيث لا يؤثر إيقافه على حياته والصرف على بيته وأسرته، بقوله إن ما حدث لا يستدعي كل ما حصل من قلق وكلام غريب، حسب قوله.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. الطيار مغلطش ولا كان قدامه اي حل لان المساعد راح الحمام جه محمد رمضان بسرعه قعد مكانه لو الطيار انتبه لرمضان وركز معاه وحصل مشاده ممكن يحصل كارثه حقيقيه هيسيب الي في ايده ويركز مع رمضان يعني لا هو هياخد صوره ويقوم وخلاص والطيار مركز في شغله زي ما هو

  2. منه لله محمد رمضان حسب الله ونعم الوكيل المفروض الطيار ياخد منه تعويض ٥ مليون جنيه علي الاقل لانه كان السب في المصيبه ديه

  3. واضح للكل ان الطيار ممنوع يجامل ابوه خلال عمله، بس كمان الحكم كتيير ظالم،،،، ومحمد رمضان بعيد عن اللباقه والرقي،،،،زيزو

  4. .
    الفاضل سوري في بريطانيا ،
    .
    — سيدي ، المفروض ان يتم سجن الطيار ثلاث سنوات بالاضافه الى سحب ترخيصه مدى الحياه ، عذره اقبح من ذنبه ولا ينطلي على أطفال لان هنالك ضوابط صارمه جدا يعرفها الطيار وكسرها جميعا بارادته ، لو حدث طاريء وسقطت الطائرة لتسببت بكارثه راح ضحيتها الكثير .
    ،
    — خطأنا كعرب اننا كشعب طيب نعطف على المسيئين ونعفوا عنهم ،، ولا تتقدم الأمم الا بتكريم المنتجين الملتزمين بإتقان عملهم و بتغليظ العقوبات على المقصرين .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  5. قد يكون محمد رمضان ملاما. و قد يكون الطيار أخطأ.
    لكن المجرم الحقيقي هي السلطات التي قطعت رزف الطيار من لغاليغه و بدل أن تنزل به عقوبة تأديبية حرمته من مزاولة عمله مدى الحياة.
    ما معنى أن القضية أصبحت قضية رأي عام؟!. ماذا فعل الرجل؟ هل حجم العقوبة يتناسب مع الحادثة؟.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here