الطراونة لنواب إسرائيل: سجونكم تعج بالمعتقلين من الأطفال اعتقال عهد التميمي آخرها

عمان ـ الأناضول:  شنّ عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، اليوم الإثنين، هجوماً حادا على الوفد البرلماني الإسرائيلي المشارك في أعمال الدورة 138 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

جاء ذلك خلال رده على ادعاءات عضو بالوفد الإسرائيلي قال إنهم “محبون للسلام، ويستغربون الهجمة الدولية عليهم”، وأن “الأطفال الفلسطينيين يهاجمون ويقتلون المدنيين الإسرائيليين”.

وقال الطراونة، في بيان صدر عن مكتبه، إن “ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية واستهداف الأطفال والنساء لن يجلب السلام للمنطقة”.

وتابع: “سجونكم تعج بالمعتقلين من الأطفال، وأخر أفعالكم اعتقال الفتاة عهد التميمي”.

ومضى قائلا: “لو أن لجنة من البرلمان الدولي ذهبت إلى الأراضي الفلسطينية لوجدت آلاف الأطفال الفلسطينيين المعتقلين”.

وأردف الطراونة: “نحن المحبون للسلام، والسلام يؤكد الشرعية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ولن نتنازل عن ذلك”.

وفي مارس/ آذار 2013، وقع العاهل الأردني، الملك عبد الله بن الحسين، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اتفاقية تمنح الأردن حق “الوصاية والدفاع عن القدس والمقدسات” في فلسطين.

وشدد الطراونة على أن “السلام لا يعترف بالقدس عاصمة لكم، إنما هو قرار أحادي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية، ولاقى اعتراضاً ورفضاً عالمياً واسعاً، وأذكركم أننا لن ننسى حق الفلسطينيين في القدس″.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. بسم الله لرحمن الرحيم
    ما دام الاردنيين عايشين على المساعدات الامريكيه ما دامهم راكعين للصهاينه. انها مساعدات لتخدير الاردنيين ولقبولهم بما تملي عليه امريكا وبني صهيون. ان المساعدات لها ثمن وهو الخنوع والااتمار بما تمليه اميركا الصهيونيه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here